الجمعة - 13 ديسمبر 2019
الجمعة - 13 ديسمبر 2019
No Image

4 أسباب تحرم برشلونة من صفقات الشتاء



لن يتمكن نادي برشلونة من الدخول في سباق التعاقد مع لاعبين جدد من كبار الأندية الأوروبية في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

ووفقاً للتقارير الصحافية المقربة من البيت الكتالوني فإن أرنيستو فالفيردي عليه أن ينتظر للصيف المقبل من أجل تعزيز صفوف فريقه حيث لا يمكن للنادي العمل على ضم لاعبين في يناير المقبل.


ويمتلك برشلونة العديد من المبررات التي تدفع النادي لعدم التفكير في صفقات قبل الصيف المقبل، نستعرض تالياً أبرزها:

الميزانية المالية

دعم النادي الكتالوني صفوفه بشكل قوي في الصيف الماضي ما أدى لعجز كبير في الميزانية ما سيدفع النادي للبيع في يناير بهدف حل مشاكله المالية.

تعاقد البرسا مع فرينكي دي يونغ مقابل 75 مليون يورو في الصيف الماضي بجانب دفع 120 مليون يورو لكسر عقد إنطوان غريزمان مع أتلتيكو مدريد و18 مليون يورو لضم جونيور فيربو من صفوف ريال بيتيس كما تعاقد النادي مع الحارس البرازيلي نوربيرتو نيتونوربيرتو نيتو من صفوف فالنسيا.

وينوي برشلونة العمل على بيع أكثر من لاعب في الشتاء لتجنب قوانين اللعب المالي النظيف ما قد ينتج عنه توقيع عقوبات ضد النادي ربما تصل للحرمان من ضم لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صفقات الشتاء الفاشلة

انتقادات قاسية تعرضت لها إدارة جوزيب ماريا بارتوميو بسبب تعاقدات الشتاء والتي كان من بينها ضم فيليب كوتينيو من صفوف ليفربول بمقابل أكثر من 100 مليون يورو.

النادي الكتالوني كذلك تعاقد مع لاعبين دون المستوى في يناير مثل جيسوس موريلو وكيفين برينس بواتينغ.

القائمة مكتملة

نادي برشلونة لديه قناعة بأن الفريق الحالي شبه مكتمل وليس بحاجة لصفقات من العيار الثقيل في الوقت الحالي لاسيما مع تألق الشباب آنسو فاتي وكارلوس بيريز وتوديبو وآراوخو سواء مع الفريق الأول أو مع الفريق الثاني.

طالب مسؤولو النادي الكتالوني فالفيردي بالاكتفاء بالقائمة التي يمتلكها لنهاية الموسم الحالي مع طلب الدعم من جديد حيث ينوي النادي العمل على ضم لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الحالي ليصبح الخليفة المستقبلي للويس سواريز في خط الهجوم.

الحلم نيمار

يحتاج نادي برشلونة لجمع المال من أجل العودة لخيار السعي لضم البرازيلي نيمار بنهاية الموسم الحالي.

ووفقاً للتقارير المقربة من برشلونة ينوي النادي بيع لاعبين أمثال أرتورو فيدال وإيفان راكتيتش في الشتاء مع إمكانية إعارة ريكي بويغ وكارلوس ألينيا لتوفير المال اللازم لضم نيمار بنهاية الموسم الجاري.

#بلا_حدود