الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

الزعيم ميسي يحكم كوكب الأرض

في 24 يونيو عام 1987 ولد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو اليوم الأسعد في تاريخ عشاق نادي برشلونة حيث جاء لعالمنا اللاعب الأفضل في تاريخ النادي الكتالوني ويصنف كأبرز من لمس الكرة في تاريخ الساحرة المستديرة.

البرغوث الأرجنتيني توقف منذ عام 2015 عن زعامة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لكن الاثنين 2 ديسمبر 2019 جاء موعد عودة اللاعب للجلوس على العرش من جديد معلناً نفسه أفضل لاعب في كرة القدم بالوقت الحالي ويحكم العالم مرة أخرى.

وحقق ميسي البالون دور بتتويجه بلقب الدوري الإسباني وهداف المسابقة بجانب التتويج كهداف لدوري الأبطال الأوروبي وأفضل صانع أهداف في البطولة كما بلغ دور النصف النهائي في دوري الأبطال الأوروبي وفي كوبا أمريكا مع منتخب بلاده.


بعمر 30 عاماً أصبح ليونيل ميسي أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق جائزة البالون دور 6 مرات ليتفوق بفارق جائزة وحيدة عن غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميسي حقق الفوز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" في نظامها الجديد للمرة الأولى عقب انفصالها عن جائزة أفضل لاعب في العالم وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكانت جائزة الكرة الذهبية المقدمة من فرانس فوتبول اندمجت مع جائزة فيفا في الفترة ما بين 2010 حتى 2015 لكن الانفصال بين الجائزتين حدث في عام 2016 العام الذي شهد فوز صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو بالجائزتين معاً للمرة الأولى عقب الانفصال بين الجائزتين.

ميسي يحقق الثنائية للمرة الثانية

نجح ميسي في تحقيق ثنائية جديدة بالجمع بين جائزة أفضل لاعب في العالم وفقاً لفيفا وجائزة الكرة الذهبية التي تقدم من قبل مجلة فرانس فوتبول.

وسبق لـ12 لاعباً تحقيق الجائزتين معاً في الفترة ما بين 1991 وحتى 2010 في 19 عاماً ونجح ميسي في تحقيق الجائزتين معاً عام 2009 ليحقق ثنائيته الثانية.

وكان كريستيانو رونالدو جمع بين الجائزتين 3 مرات أعوام 2008 و2016 و2017 بينما حققها لوكا موديتش في العام الماضي.

ميسي لعب 30 لقاء في مختلف المسابقات مع برشلونة في عام 2019 الحالي وسجل 30 هدفاً وصنع 9 بينما مع منتخب التانغو لعب 10 مباريات وسجل 5 أهداف وصنع 3.

لحظة الوداع تقترب

اعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأن لحظة توديعه للعب كرة القدم تقترب في الوقت الحالي أكثر من أي وقت آخر.

وقال ميسي عقب التتويج بجائزة البالون دور عام 2019: "وقت اعتزالي لكرة القدم يقترب وهو أمر صعب بالنسبة لي، كل شيء يحدث بسرعة هائلة، أريد أن أستمر في الاستمتاع بلعب كرة القدم لسنوات".

وأكمل ميسي: "أتذكر الفوز بتلك الجائزة هنا في باريس منذ 10 سنوات، سعيد بالفوز بها مرة أخرى في نفس المكان".
#بلا_حدود