الاثنين - 20 يناير 2020
الاثنين - 20 يناير 2020
No Image

برشلونةيتطلع لتعزيز صدارته لليغا على حساب مايوركا

يواجه فريق برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز قبل أيام قليلة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، للمرة السادسة، ضيفه ريال مايوركا السبت في المرحلة الـ16 أملاً في الحفاظ على موقعه في القمة.

ويتساوى برشلونة في رصيد النقاط مع غريمه التاريخي ريال مدريد بـ31 نقطة من 14 مباراة لكل منهما، قبل مواجهة النادي الملكي ضيفه إسبانيول في اليوم ذاته.

وغاب ميسي (32 عاماً) عن 5 مباريات لبرشلونة في الدوري الإسباني بسبب الإصابة، غير أنه سجل 9 أهداف خلال 9 مباريات وصنع 5 أهداف لزملائه.


وجاء أحدث أهداف ميسي خلال المباراة القوية أمام أتلتيكو مدريد بعدما هز الشباك في الثواني الأخيرة ليمنح برشلونة 3 نقاط غالية.

ويقود ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان خط هجوم برشلونة أمام مايوركا، بينما يستمر غياب الفرنسي عثمان ديمبلي للإصابة.

ويمتلك ريال مدريد مجدداً فرصة الصعود إلى القمة ولو بشكل مؤقت، بفارق 3 نقاط عن برشلونة، من خلال مباراته أمام إسبانيول صاحب المركز الثاني من القاع والذي لم يذق طعم الفوز في آخر 5 مباريات.

يفتقد ريال مدريد جهود الجناح البلجيكي إدين هازارد وكذلك لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وخاميس رودريغيز ومارسيلو.

ويتطلع أتلتيكو مدريد صاحب المركز السادس لاستعادة مساره الصحيح بعد كبوته أمام برشلونة، وذلك عندما يلتقي مضيفه بلد الوليد الجمعة، كما يتواجه السبت غرناطة مع ألافيس وليفانتي مع فالنسيا.

ويلعب الأحد إيبار مع خيتافي، ريال بيتيس مع أتلتيك بيلباو، بلد الوليد مع ريال سوسيداد، ليغانيس مع سيلتا فيغو، وأوساسونا مع إشبيلية.

#بلا_حدود