الأربعاء - 29 يناير 2020
الأربعاء - 29 يناير 2020
No Image

فيا يخوض آخر مبارياته في الدوري الياباني

خاض ديفيد فيا الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، اليوم السبت آخر مباراة له بالدوري الياباني مع فيسيل كوبي، وسجل هدفاً من الرباعية التي فاز بها فريقه (4-1) على جوبيلو إيواتا.

وما زال أمام المهاجم الإسباني الذي كان أعلن أن هذا آخر موسم له قبل اعتزال اللعب، بطولة كأس الإمبراطور، حيث سيخوض مباراة نصف النهائي في 21 ديسمبر الجاري ثم النهائي حال فاز فريقه في فرصة لينهي مسيرته بلقب جديد.

وشهدت مباراة الدوري الأخيرة لفيا، تكريماً خاصاً للاعب الذي شاهد مع زوجته وأطفاله فيديو بعنوان "فيا للأبد" الذي شارك به مجموعة كبيرة من زملائه الذين لعبوا إلى جانبه طوال مسيرته.


ومن بين هؤلاء، يبرز أندريس إنييستا الذي يلعب أيضاً في فيسيل كوبي لكنه لم يشارك بهذه المباراة، وفرناندو توريس الذي أنهى مسيرته هو الآخر في اليابان، إضافة إلى لاعبين سابقين وحاليين لعبوا إلى جانبه في المنتخب أو في أندية مثل إيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز وراؤول غونزاليس وسيرجيو بوسكيتس وكوكي ريسوريكسيون وخوانفران توريس وسيسك فابريغاس وأندريا بيرلو وغيرهم.

كما شارك بالفيديو الذي حمل رسائل لفيا، لاعب التنس رافائيل نادال ومدرب كرة القدم أوناي إيمري ولاعب السلة باو جاسول إضافة إلى المغني الإسباني ديفيد بيسبال.

يشار إلى أن فيا تأهل بين صفوف ناشئي سبورتنغ خيخون وانتقل بين عدة أندية مثل ساراجوسا وفالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وملبورن سيتي ونيويورك سيتي، وهو الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا برصيد 59 هدفاً في 98 مباراة.

وتوج مع "لا روخا" بكأس الأمم الأوروبية في 2008 ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا، إضافة إلى التشامبيونز ليغ وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية في 2011 مع برشلونة الذي توجه معه أيضاً بالليغا مرتين وبكأس السوبر الإسباني مرتين وبكأس الملك مرة.
#بلا_حدود