الاحد - 26 يناير 2020
الاحد - 26 يناير 2020
No Image

ليفربول يتخلص من لعنة الصغار

نجح نادي ليفربول في تحقيق فوز سهل على حساب مستضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة السبت في الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز في مواجهة شهدت تألق اللاعب المصري محمد صلاح الذي سجل هدفاً وصنع آخر.

ونجح محمد صلاح في الوصول للهدف رقم 7 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم كثاني هدافي ليفربول خلف ساديو ماني الذي يمتلك 9 أهداف.

الفريق الأحمر يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن ليستر سيتي المتواجد في الوصافة.


المواجهات أمام الكبار بقيمة مانشستر سيتي، توتنهام، آرسنال، توتنهام، تشيلسي ومانشستر يونايتد دائماً ما تكون حاسمة لكن في مسابقة بقيمة البريميرليغ فإن التعثر أمام الأندية الصغيرة دائماً ما يكون السبب الرئيس لفقدان فرصة تحقيق الألقاب.

واستطاع كلوب أن يحل أزمة الريدز الكبرى في السنوات الماضية والتي تتمثل في السقوط والمعاناة أمام الفرق الصغيرة حيث لم يتعثر الفريق هذا الموسم سوى في لقاء وحيد كان أمام مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد وهو فريق من بين كبار المسابقة بينما لم يسقط الفريق أمام أي من الصغار.

التخلص من اللعنة

أبرز مميزات ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب في الموسم الحالي هو النجاح وحسم المباريات بنتائج كبيرة وهو أمر يعيب مانشستر سيتي هذا الموسم الفريق السماوي الذي خسر أمام نوريتش خارج الديار وولفرهامبتون على ملعبه بجانب التعادل أمام نيوكاسل بجانب السقوط في مباراتين أمام الكبار بالهزيمة ضد ليفربول على ملعب أنفيلد والتعادل في ملعب السماوي أمام توتنهام.

وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز في مواجهات نوريتش، ساوثامبتون، بيرنلي، نيوكاسل، شيفيل يونايتد، استون فيلا، كريستال بالاس وايفرتون كما استطاع الفريق تحقيق الانتصارات أمام الكبار مانشستر سيتي وآرسنال بجانب الفوز أمام ليستر سيتي الذي انضم للعمالقة في الموسم الحالي.

ويبدو أن كلوب يعلم جيداً كيفية إعداد لاعبيه نفسياً للمواجهات السهلة لتجنب الاستهتار أو تخاذل اللاعبين حتى عندما قرر السير بمبدأ التناوب والمداورة في بعض المباريات نجح في الفوز أمام إيفرتون من دون محمد صلاح وأليسون بيكر وضد بورنموث في غياب ماني وفينالدوم.

ويحتاج بيب غوارديولا لتأهيل وإعداد لاعبيه بشكل أفضل في المواجهات السهلة لتجنب خسارة نقاط هامة وحاسمة في مشوار الدوري الإنجليزي في الموسم.
#بلا_حدود