الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تاباريز: موهبة فالفيردي تفوق عمره

تاباريز: موهبة فالفيردي تفوق عمره
أكد المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم أوسكار واشنطن تاباريز تمتع لاعب الوسط فيديريكو فالفيردي الذي يقدم موسماً رائعاً مع ريال مدريد بالموهبة.

وفي مقابلة مع (إفي)، قال المدرب المخضرم إن فالفيردي منذ وصوله للمنتخب في عمر 13 عاماً أدركنا موهبته، "كان أصغر سناً وكان التواصل لديه محدوداً".

زأشار إلى أن فالفيردي البالغ من العمر 21 عاماً يتمتع بموهبة وقدرة على فهم اللعب بشكل يفوق عمره، ثم تطور وأصبح لاعباً بين صفوف الناشئين بفريق ريال مدريد والآن يلعب تحت إمرة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي أراه واحداً من أفضل اللاعبين في التاريخ.


وأبرز في الوقت نفسه المدرب الأوروغواياني "لا أعتقد أن هذا أقصى مستوى يمكن أن يصل إليه فالفيردي، الأمر يعتمد عليه وعلى الكثير من الأمور، لكن لا يمكننا التخطيط لمستقبل لاعب حين يكون بطل المستقبل هو اللاعب نفسه".


وبخصوص تقييمه للمنتخب قبل نهاية العام وما يتطلع لتحقيقه في 2020 قال المدرب صاحب الـ72 عاماً في المقابلة التي أجريت داخل مقر "السيليستي" في محيط مونتفيديو "لم نصل للمأمول في كوبا أمريكا لكننا كنا على قدر المسؤولية ونتطلع لمواصلة التطور، المنتخب الآن يجمع بين مزيد من الشباب والخبرة ونستهدف الاعتماد أكثر على اللعب الجماعي، الذي يعد أهم من الفرديات، كما أننا نرغب في حسم التأهل للمونديال خلال العام القادم، وهو الأهم لأي منتخب، ولذلك نحن نستعد للتصفيات بشكل جيد".