الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

سامباولي يلجأ إلى القضاء للفصل في رحيله عن سانتوس

قدم المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي شكوى أمام القضاء العمالي في البرازيل للفصل في رحيله عن الإدارة الفنية لنادي سانتوس، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ويطالب سامباولي القاضي بفسخ عقده بسبب تأخر مدفوعات عن الأشهر الأربعة الأخيرة، وفقاً لما ذكرته صحيفة «غلوبوسبورتي» البرازيلية الأربعاء.

وشارك في تقديم الدعوى 4 آخرون من أعضاء الجهاز الفني الذي كان يعمل تحت إمرة سامباولي.


وكان سانتوس أعلن أمس الأول الثلاثاء رحيل المدرب الأرجنتيني، مشيراً إلى أن هذا الأخير قدم استقالته أثناء اجتماع مع رئيس النادي خوسيه كارلوس بيريس. ومع ذلك، نفى سامباولي أن يكون استقال وقال في تصريحات لجريدة «Lance»: «لم أتقدم رسمياً باستقالتي، هذه هي الحقيقة، وعلى إدارة سانتوس أن تتحلى بالمسؤولية وتظهر وثيقة الاستقالة».

يبدو أن الخلاف يتركز حول دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في البداية، في حال فسخ العقد قبل موعد انتهائه أواخر 2020، وتبلغ قيمته نحو 10 ملايين ريال (نحو 2.4 مليون دولار).

وفقاً لدفاع سامباولي، اتفق الطرفان منذ أشهر قليلة على انفصال محتمل دون المطالبة بدفع قيمة الشرط الجزائي، فقط إذا حدث ذلك قبل العاشر من ديسمبر الجاري.

ويؤكد سانتوس أن المدرب السابق لمنتخبي الأرجنتين وتشيلي قدم استقالته لفظياً في التاسع من ديسمبر الجاري أثناء اجتماع مع بيريس، ما اعتبره النادي فسخاً أحادي الجانب للعقد قبل المهلة المحددة، لذلك يطالب المدرب بدفع قيمة الشرط الجزائي.

لكن المدرب الأرجنتيني يرفض ذلك، ما دفعه للجوء إلى القضاء من أجل فسخ العقد بسبب تأخر مستحقات له، ليتجنب بذلك دفع قيمة الشرط الجزائي.
#بلا_حدود