الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

اختباران صعبان لبرشلونة والريال قبل الكلاسيكو

يواجه برشلونة وريال مدريد متصدرا الدوري الإسباني لكرة القدم، اختباراً صعباً في الجولة الـ17 أمام ريال سوسيداد وفالنسيا على الترتيب قبل أيام من موقعة الكلاسيكو المؤجلة من الأسبوع العاشر، التي تجمعهما على ملعب «كامب نو» الأربعاء المقبل.


وتكمن صعوبة المواجهتين في طموح ريال سوسيداد وفالنسيا الأوروبي، وكذلك في لعب البرسا والريال خارج أرضيهما، حيث يحل الفريق الكتالوني ضيفاً على ملعب أنويتا السبت والملكي على ميستايا بعد غد الأحد.

بدأ سوسيداد الموسم بشكل جيد بفريق شاب بإمكانات هجومية ليصل للمرتبة الرابعة بـ27 نقطة، مبتعداً بـ9 نقاط عن برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف بفارق الأهداف.


ويعد «أنويتا» مسرحاً لإخفاقات عدة لبرشلونة، رغم أن الفريق الكتالوني فاز في آخر 3 مباريات خاضها على هذا الملعب، كما يبدو أنه يمر بأفضل لحظاته في الموسم، كحال ريال مدريد، إذ حقق الفريقان 4 انتصارات متتالية في الليغا.

ويصطدم الريال بفالنسيا المنتشي بفوزه على أياكس في معقله بهدف نظيف ليطيح بالفريق الهولندي من دوري الأبطال، ويتأهل لدور الـ16 في صدارة المجموعة الثامنة، كما أن الفريق فاز بـ4 مباريات من آخر 5 خاضها بالليغا.

ويلتقي المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالخفافيش، بعدما أراح عدداً من لاعبيه الأساسيين في مباراة الفريق الأخيرة أمام كلوب بروغ البلجيكي أمس الأربعاء في دوري الأبطال.

لكن زيدان يواجه إصابة البلجيكي إيدن هازارد والبرازيلي مارسيلو، كما أن الفرنسي فيرلان ميندي سيغيب للإيقاف.

ويستقبل إشبيلية ثالث الليغا (31 نقطة)، الذي لم يخسر منذ 8 جولات الأحد، فياريال صاحب المركز الـ13 بـ19 نقطة.

ويسعى أتلتيكو مدريد السابع بـ27 نقطة لتحقيق الفوز الأول له منذ 3 جولات، مدفوعاً بتأهله لثمن نهائي دوري الأبطال، عندما يستضيف السبت أوساسونا العاشر بـ23 نقطة.
#بلا_حدود