الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

بايرن للعودة إلى سكة الانتصارات محلياً بعد تألقه قارياً

بايرن للعودة إلى سكة الانتصارات محلياً بعد تألقه قارياً

بايرن وحده أنهى دور المجموعات لدوري الأبطال بالعلامة الكاملة

يأمل بايرن ميونيخ بطل الأعوام السبعة الماضية والمنتشي بتحقيقه العلامة الكاملة قارياً أن، يعود إلى سكة الانتصارات محلياً ويقلص الفارق بينه وبين بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر، وذلك عندما يستقبل في عقر داره فيردر بريمن غداً السبت، فيما يحل مونشنغلادباخ ضيفاً على فولفسبورغ الأحد في ختام مباريات المرحلة 15 من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وبات النادي البافاري الوحيد الذي أنهى دور المجموعات لدوري الأبطال بالعلامة الكاملة، بعد فوزه على توتنهام الإنجليزي 3-1، الأربعاء في الجولة الأخيرة (18 نقطة من 6 مباريات).

وتعرض بايرن لخسارتين متتاليتين بداية على ملعبه في «أليانز أرينا» أمام باير ليفركوزن 1-2، في المرحلة 13، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها في عقر دار مونشنغلادباخ المتصدر في المرحلة السابقة، ليرفع الأخير رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط عن بايرن في المركز السابع.


في المقابل يسعى مونشنغلادباخ عندما يحل ضيفاً على فولفسبورغ لمتابعة سلسلة انتصاراته، منتشياً بفوزه على بايرن في المرحلة السابقة، في أفضل مواسمه منذ إحرازه لقب الـ«بوندسليغا» للمرة الخامسة الأخيرة عام 1977، علماً بأنه كان واجه النادي البافاري، متصدراً للمرة الأولى منذ 1997.


وبدوره، سيكون بوروسيا دورتموند أمام فرصة تعزيز مركزه الثالث مع 26 نقطة عندما يحل ضيفاً على ماينتس الجمعة، في سعيه لتحقيق فوزه الثالث توالياً في الـ«بوندسليغا»، بعدما أسقط هرتا برلين 2-1 وفورتونا دوسلدورف بخماسية نظيفة في المرحلتين السابقتين.