الخميس - 30 يونيو 2022
الخميس - 30 يونيو 2022

3 أسباب تدفع ليفربول للتعاقد مع «مينامينو» في الشتاء

3 أسباب تدفع ليفربول للتعاقد مع «مينامينو» في الشتاء
أعلن المدرب الألماني يورغن كلوب أن ناديه لن يتعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية المقلبة، حيث قررت إدارة النادي عدم صرف المال من أجل شراء لاعبين في يناير.

وقرر كلوب الانتظار للصيف من أجل التعاقد مع لاعبين جدد، لكن مساء الثلاثاء كان للمدرب موقف آخر، حيث أبدى إعجابه الشديد بقدرات الياباني تاكومي مينامينو من سالزبورغ السويسري خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير، رغم محاولات مانشستر يونايتد الحصول على خدماته.

كلوب طالب إدارة ناديه برفض فكرة الانتظار للصيف والتعاقد مع اللاعب الشاب بشكل سريع وذلك لعدة أسباب:



لا يمكن الانتظار

يعد مينامينو هدفاً للمدرب النرويجي أولي غونار سولشاير الذي نصح إدارة ناديه بالتحرك لضم اللاعب، ما يعني أن فكرة الانتظار للصيف سوف تعني خسارة الموهبة اليابانية لمصلحة فريق إنجليزي آخر.

المدير الرياضي لنادي سالزبورغ، كريستوف فرويند أكد أن ناديه لا يمانع في بيع اللاعب في الشتاء، وهذا يعني أن الانتظار للصيف لن يكون في مصلحة الريدز.

الجدير بالذكر أن عقد تاكومي مينامينو سينتهي مع فريقه ريد بول سالزبورغ صيف عام 2021.

ليفربول ينوي الموافقة على إعارة الثنائي ريان بريوستر وكورتيس جونز لصفوف سوانسي ليتيح الفرصة للاعبين للمشاركة مع فريق آخر واكتساب المزيد من الخبرات.



سعر اللاعب

يرفض نادي ليفربول صرف مبالغ مالية ضخمة لضم لاعبين في الشتاء، إلا أن مينامينو لن يكلف بطل أوروبا مبلغاً كبيراً.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن سعر الصفقة سوف يصل إلى 7.25 مليون استرليني أو ما يعادل 9.6 مليون يورو، وهي قيمة كسر عقد اللاعب ليخطف اللاعب من مانشستر يونايتد، لا سيما أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً يفضل الذهاب إلى أنفيلد وإكمال الموسم الحالي مع بطل أوروبا.



متعدد الاستعمالات

يحتاج كلوب للاعب يمكنه اللعب في الكثير من المراكز وتعويض غياب أكثر من لاعب في الفريق للإصابة، بجانب المشاكل البدنية التي ستواجه العديد من اللاعبين بسبب كثرة المباريات.

ويجيد الياباني اللعب في جميع مراكز خط الهجوم، سواء جناح أيمن أو أيسر أو مهاجم ثانٍ، واستطاع اللاعب أن يسجل 9 أهداف، وصناعة 11 آخرين، منهم هدفان بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.