الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

حسابات معقدة لريال مدريد وسهلة لبرشلونة قبل قرعة دوري الأبطال

نجح نادي ريال مدريد في التأهل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي، لكن الأزمة كانت في تأهل الفريق كوصيف لمجموعته، ما يعني انتظار فريق زيدان مواجهة من العيار الثقيل في الدور المقبل.

ريال مدريد سقط في الهزيمة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان على ملعب بارك دي برينس، ثم تعادل بهدفين لهدفين مع الفريق نفسه ليتأهل النادي الباريسي متصدراً لمجموعته، بينما أكثر من حقق لقب دوري الأبطال الأوروبي فريق ريال مدريد في الوصافة.

منافس شرس منتظر لزيدان


أصبح من المؤكد أن المدرب الفرنسي زيدان سوف ينتظره مواجهة نارية بسبب سقوطه كوصيف لمجموعته.

وستعلن القرعة يوم الاثنين المقبل عن لقاء لريال مدريد مع فريق من بين الخماسي (يوفنتوس، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، ليفربول، لايبزيغ)، ومن دون شك فإن فريقاً واحداً فقط يعد أقل خطورة من الباقيين، وهو نادي لايبزيغ الألماني، لكن لا يمكن التقليل من قوته لكونه تأهل كمتصدر للمجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقاً على ليون وبنفيكا وسان زينيت بطرسبرغ.

على الجانب الآخر، فإن باريس سان جيرمان سوف يواجه فريقاً من بين توتنهام وأتالانتا وبوروسيا دورتموند ونابولي وأتلتيكو مدريد وتشيلسي.

الحظ سوف يكون له دور كبير في تحديد القرعة، إلا أن النادي الباريسي تأكد من الهروب من مواجهات نارية بقيمة برشلونة ومانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونيخ ويوفنتوس، وهي أمور تعزز فرص الفريق في التأهل إلى دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي.

حسابات برشلونة

من المؤكد أن برشلونة لن يتواجه مع فريق إسباني آخر، وكذلك لن يواجه بوروسيا دورتموند الذي تأهل من مجموعته نفسها، كما أنه لن يلتقي مع أي من الفرق التي تأهلت في صدارة مجموعتها.

وينتظر برشلونة فريقاً من بين الخماسي توتنهام وأتالانتا ونابولي وتشيلسي وليون، وبالتأكيد سوف يفضل النادي الكتالوني مواجهة ليون أو أتالانتا، بدل مقارعة تشيلسي أو توتنهام أو نابولي في الدور المقبل.

البرسا مثل باريس سان جيرمان لن يواجه أياً من العمالقة مانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونيخ ويوفنتوس في الدور المقبل من دوري الأبطال، كما أنه لن يلعب ضد أتلتيكو مدريد أو ريال مدريد أو بوروسيا دورتموند.
#بلا_حدود