الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3 مباريات نتمنى مشاهدتها في دور 16 لدوري الأبطال

3 مباريات نتمنى مشاهدتها في دور 16 لدوري الأبطال
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة على أحر من الجمر نتائج قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال بعد غد الاثنين في نيون ـ سويسرا.

وتأهلت إلى دور الـ 16 أربعة أندية من إسبانيا (برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا، أتلتيكو مدريد)، وأربعة من إنجلترا (ليفربول حامل اللقب، مانشستر سيتي، تشلسي، توتنهام)، وثلاثة لكل من إيطاليا (يوفنتوس، نابولي، أتالانتا)، وألمانيا (بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ) واثنان لفرنسا (باريس سان جيرمان، ليون)، ما يعني تأهل ممثلي البطولات الخمس الكبرى فقط وذلك للمرة الأولى.

نظام القرعة


لا يمكن أن يلتقي أي فريق مع فريق آخر تواجد معه في المجموعة نفسها في دور المجموعات كما لا يمكن أن تحدث مواجهة بين ناديين من الدولة نفسها ما يعني أن ريال مدريد لن يواجه برشلونة أو أتلتيكو مدريد أو فالنسيا كما لن يتواجه مع باريس سان جيرمان المتأهل معه من المجموعة نفسها.


يذكر أنّ مباريات الذهاب ستُقام في 18 و19 و25 و26 فبراير من عام 2020، والإياب في 10 و11 و17 و18 مارس.

ونستعرض تالياً 3 مباريات نتمنى مشاهدتها في الدور المقبل:

تشيلسي × يوفنتوس:

تأهل تشيلسي لدور الـ16 من دوري الأبطال من مجموعة معقدة ضمت فالنسيا وأياكس أمستردام لكن فرانك لامبارد بأقل إمكانيات نجح في العبور، ومع إمكانية ضم لاعبين جدد للبلوز في يناير سوف يصبح الفريق من دون شك أكثر قوة.

وفي حال تواجه يوفنتوس مع تشيلسي سوف ننتظر مواجهة نارية بين ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي السابق ويوفنتوس الحالي أمام البلوز بنسخته الجديدة.

دورتموند × سان جيرمان:

فرض باريس سان جيرمان سيطرته على ريال مدريد في دور المجموعات في دوري الأبطال بالفوز في باريس والتعادل على ملعب بيرنابيو، بينما تمكن دورتموند من خطف بطاقة التأهل كوصيف على حساب إنتر ميلان مستغلا فوز برشلونة في سان سيرو.

توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الحالي هو المدرب السابق لبوروسيا دورتموند لذلك مواجهة بين الثنائي سوف تكون مثيرة.

ويعلم دورتموند جيداً تفكير المدرب السابق، بينما يعي توخيل مميزات دورتموند وأبرز النجوم أمثال جادون سانشو وماركو رويس وثورغان هازارد وباكو ألكاسير.

ريال مدريد × ليفربول:

تأهل بطل أوروبا في الموسم الماضي بصعوبة من دور المجموعات عقب الفوز على ريد بول سالزبورغ خارج الديار، بينما تأهل ريال مدريد أكثر من توج بالبطولة كوصيف لباريس سان جيرمان.

وكان زيدان حقق لقب دوري الأبطال الأوروبي على حساب ليفربول منذ موسمين، ما سيدفع بطل أوروبا في الموسم الماضي للتفكير في لقاء ثأري أمام ريال مدريد.