الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 نجوم تستحوذ على عناوين الصحف في انتقالات يناير

5 نجوم تستحوذ على عناوين الصحف في انتقالات يناير

كولوسيفسكي

بدأت الأندية الأوروبية الكبرى التفكير بشكل قوي في تعزيز صفوفها مع اقتراب بداية فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

ورغم قلة اهتمام الأندية بضم لاعبين جدد في يناير مقارنة بميركاتو الصيف، إلا أن هناك أندية ومن بينها تشيلسي تسعى بقوة لتعزيز صفوفها لا سيما أن هناك صفقات شتوية أحدثت ضجة كبيرة في الفترة الماضية من بينها انضمام فيرجيل فان دايك من ساوثامبتون لليفربول وفيليب كوتينيو لبرشلونة.

ونستعرض تالياً أبرز الصفقات المنتظر أن تسيطر على عناوين الصحف العالمية في الميركاتو الشتوي:

1 ـ ديان كولوسيفسكي

يلعب السويدي كولو سيفيسكي البالغ من العمر 19 عاماً مع بارما معاراً من صفوف أتالانتا، لكنه قدم موسماً رائعاً دفع كبار الأندية للتفكير في خدماته.

سجل سيفيسكي 3 أهداف وصنع 5 في 15 لقاء بالدوري الإيطالي هذا الموسم وعلق روبرتو دي أفيرسا مدرب بارما عن لاعبه قائلاً: "إنه رجل ذكي، الكثير من الشائعات تحيط به مع ذلك هو شخص يتحمل المسؤولية".

وترفض أندية إنتر ميلان ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وأرسنال الانتظار للصيف وتسعى بقوة لضم اللاعب في يناير.

2 ـ إيرلينغ هالاند



مهاجم المنتخب النرويجي إيرلينغ هالاند هو ثاني هدافي دوري الأبطال الأوروبي وأحد أبرز المواهب القادمة بسرعة الصاروخ في الملاعب الأوروبية ما دفع كبار أوروبا للسعي من أجل الفوز بخدماته.

وتشير التقارير لرغبة بوروسيا دورتموند في استغلال بند يتيح له ضم اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً مقابل 25 مليون يورو فقط والذي سجل 28 هدفاً وصنع 22 في الموسم الحالي من بينهم تسجيل 8 أهداف في دوري الأبطال الأوروبي.

3 ـ جادون سانشو



يريد الإنجليزي الدولي الرحيل عن صفوف ملعب سيغنال إيدونا بارك في ظل توتر العلاقة بينه وبين مدرب بوروسيا دورتموند الحالي لوسيان فافر، ما أدى لتراجع مستواه هذا الموسم.

ويرغب دورتموند من جانبه في الحصول على 100 مليون يورو للموافقة على رحيل نجمه الأول الذي سجل 10 أهداف وصنع 11 في مختلف المسابقات هذا الموسم.

سانشو، 19 عاماً، مطلب لكبار الأندية الإنجليزية بسبب تألق الكبير مع دورتموند حيث سجل 13 هدفاً وصنع 19 في 43 لقاء بمختلف المسابقات الموسم الماضي.

ويعد الثلاثي ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد أكثر المهتمين بضم الجناح الإنجليزي الدولي.

4 ـ كريستيان إيركسين



ينتهي عقد لاعب الوسط الدنماركي مع ناديه توتنهام بنهاية الموسم الجاري ويرفض فكرة تمديد تعاقده مع ناديه، ما دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لعدم الاعتماد عليه بصفة أساسية في الفترة الماضية.

وتشير التقارير إلى أن إيركسين ينوي الرحيل عن صفوف ناديه اللندني في يناير مع إمكانية انتقاله لريال مدريد أو يوفنتوس أو أتلتيكو مدريد.

ويأمل توتنهام في التخلص من اللاعب في الشتاء بدلاً من رحيله في صفقة انتقال حر في الصيف ما يسهل عملية رحيل اللاعب عن ناديه خلال الأيام القليلة المقبلة.

5 ـ زلاتان إبراهيموفيتش



قرر النجم السويدي المخضرم الرحيل عن لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي ورفض تمديد العقد الذي انتهى في ديسمبر الجاري كما أكد رغبته في العودة للعب في الدوري الإيطالي ما دفع ميلان للتفكير بقوة في إعادة اللاعب لصفوفه.

وينتظر ميلان خلال الساعات المقبلة "نعم" أو "لا" على العرض المقدم للاعب الملقب بالسلطان وتكمن الصعوبة في التفاوض مع مينو رايولا وكيل اللاعب الرجل المعروف بتعقيد أي مفاوضات مالية.

الكثير من الأندية تأمل في فشل المفاوضات بين ميلان وزلاتان من أجل السعي لضم اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً.