الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

برشلونة يخسر نقطتين ثمينتين في إقليم الباسك

سقط برشلونة حامل اللقب بفخ التعادل على أرض ريال سوسييداد 2-2، السبت في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فاتحاً الباب أمام غريمه ريال مدريد للانفراد بالصدارة في حال فوزه الأحد على أرض فالنسيا.

ولم يقدم برشلونة مباراة مقنعة، فقلب تأخره أولاً قبل أن يرضخ لمعادلة الفريق الباسكي الذي كان قريباً من تكبيد الفريق الكتالوني خسارته الرابعة هذا الموسم.

برشلونة العاجز عن تحقيق فوزه الخامس توالياً، رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة الأربعاء المقبل في قمة «كلاسيكو» الدوري والمؤجلة من المرحلة الـ10 بسبب الأحداث الأخيرة في إقليم كتالونيا.


حصل الضيوف على ركلة جزاء بعد عملية شد من قبل لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس غير الموفق على المدافع دييغو ليورنتي، ترجمها ميكل أويارسابال عكس اتجاه الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (12).

كاد برشلونة يعادل عبر مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز، لكن تسديدته البعيدة صدها الحارس أليكس ريميرو (15).

عادل برشلونة من هجمة مرتدة وتمريرة لسواريز وصلت إلى الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب سوسييداد السابق، لعبها ساقطة إلى يسار الحارس، مسجلاً سادس أهدافه في الدوري هذا الموسم (38).

وقال غريزمان بعد المباراة «لا أحتفل هنا بعدما أمضيت سنوات في هذا النادي وسجلت له الكثير من الأهداف».

ومنح سواريز التقدم لبرشلونة للمرة الأولى، مستفيداً من تمريرة مقشرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم تابعها في المرمى الخالي (49).

لكن سوسييداد عادل عبر السويدي الشاب ألكسندر إيزاك بعد عرضية لاقى تير شتيغن صعوبة في إبعادها، فتهادت أمام إيزاك وتابعها سهلة في المرمى (62).
#بلا_حدود