السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

صلاح يحطم أرقاماً قياسية في مباراة واتفورد

"أتمرن من أجل تطوير قدمي اليمنى واللعب بها بشكل أفضل" هكذا صرح النجم المصري الشاب محمد صلاح عقب تسجيل ثنائية بالقدم اليمنى في شباك واتفورد السبت في البريمرليغ.

قدم النجم المصري الدولي محمد صلاح (27 عاماً) أفضل عروضه هذا الموسم بالمساهمة في فوز فريقه ليفربول بثنائية نظيفة على حساب واتفورد السبت في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليضيف العديد من الأرقام القياسية لسجلاته عقب التألق أمام واتفورد.

ويعتاد صلاح على تسجيل الأهداف بقدمه اليسرى سلاحه الفتاك المميز، لكنه أظهر قدرات رائعة بالقدم اليمنى ليسجل 3 أهداف على التوالي بنفس القدم بداية من هدفه في شباك ريد بول سالزبورغ الأربعاء الماضي في دوري الأبطال ثم الثنائية ضد واتفورد.


وتمكن صلاح من تسجيل الهدف الأول في شباك واتفورد مستغلاً تمريرة من رفيقه السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 38 ونجح في تسجيل الهدف الثاني بكعب سحري في الدقيقة 90.

ونجح ليفربول في رفع رصيده في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي للنقطة 49 بفارق 10 نقاط عن ليستر سيتي الوصيف.

القدم اليمنى خطر جديد

وفقاً لتقارير "أوبتا" فإن صلاح سدّد 6 كرات بقدمه اليمنى من أصل 16 تسديدة له في آخر مباراتين مع ليفربول ومن بين التسديدات الـ6 فإن 5 تصويبات كانت على المرمى و3 إلى أهداف وهو ما يدل على تطور اللاعب بشكل كبير بقدمه اليمنى الذي تحول لسلاح جديد لنجم ليفربول.

ولم يسدد صلاح سوى 10 تسديدات على المرمى بالقدم اليسرى في آخر مباراتين، من بينها تسديدة وحيدة فقط على مرمى الخصم وهو ما يدل على تفوق القدم اليمنى لصلاح على حساب قدمه اليسرى المميزة في الفترة الماضية.

ونال صلاح إشادة كبيرة من قبل النجم الإنجليزي المعتزل جو كول الذي قال عن اللاعب المصري وتطوره واستعماله للقدم اليمنى: "لقد نجح في تطوير قدراته واستعمال القدم اليمنى ونجح في تسجيل 3 أهداف عالمية، صلاح يمتلك تلك اللمسة الدقيقة التي يتميز بها ميسي".

أبرز أرقام صلاح

1/ أحرز محمد صلاح آخر 3 أهداف له مع ليفربول بالقدم اليمنى بداية من تسجيله الأربعاء الماضي في شباك ريد بول سالزبورغ في دوري الأبطال ثم هدفين في شباك واتفورد السبت.

2/ اللاعب المصري سجل 40 هدفاً في 52 مباراة لعبها منذ انضمامه إلى ليفربول على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي ليتفوق على جميع منافسيه في صفوف الفريق بالوقت الحالي.

3/ صلاح ساهم في 85 هدفاً خلال 88 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي وذلك من خلال تسجيل 63 هدفاً وصناعة 22.

4/ نجح صلاح في رفع رصيده التهديفي مع ليفربول إلى 84 هدفاً في 126 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات، متفوقاً على على لويس سواريز هداف الفريق الأحمر السابق والذي سجل 82 هدفاً في 133 لقاء.

5/ أصبح فريق واتفورد الضحية المفضلة للاعب المصري في مسابقة الدوري الإنجليزي بعدما سجل هدفه الثامن في مرماهم، بينما تراجع بورنموث للوصافة برصيد 7 أهداف من صاحب القميص رقم 11.

6/ أصبح صلاح الهداف الأول لليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 9 أهداف بالتساوي مع السنغالي ساديو ماني كما يعد هو خامس هدافي البريميرليغ هذا الموسم خلفا للرباعي جيمي فاري (16) وبير أوباميانغ (11) وتامي أبراهام وماركوس راشفورد برصيد 10 أهداف لكلٍّ منهما.

7/ صلاح تمكن من تسجيل 13 هدفاً وصناعة 6 أهداف بقميص ليفربول هذا الموسم في مختلف المسابقات مما يعني المساهمة في 19 هدفاً في 20 لقاء أكثر من أي لاعب آخر.
#بلا_حدود