الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

ليفربول ينافس على بطولتين في يومين

ليفربول ينافس على بطولتين في يومين
لا صوت يعلو في ليفربول فوق صوت "المعجزة" هكذا أطلق عشاق أنفيلد على ما يواجهه الفريق الأحمر خلال 48 ساعة بداية من خوض لقاء الثلاثاء أمام أستون فيلا بالصف الثاني على ملعب فيلا بارك في ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين ثم مباراة الأربعاء أمام مونتيري المكسيكي بفريق المدرب يورغن كلوب الأساسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

لا مشاكل وهناك كلوب:

لا يوجد قلق من قبل عشاق النادي على الفريق الأول في ظل تواجد يورغن كلوب في الدوحة بصحبة الحارس العملاق أليسون بيكر وقلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك والقائد جوردان هيندرسون ومثلث الرعب محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني.


نعم غياب البرازيلي المصاب فابينيو مؤثر على الوسط لكن هناك حلول للمدرب بقيمة نابي كايتا وأليكس تشامبرلين وآدم لالانا وجيمس ميلنر يمكنها تكوين شراكة بجانب جورجينيو فينالدوم وجوردان هيندرسون كما يمكن تعويض غياب الثنائي الدفاعي ديان لوفرين وجويل ماتيب بواسطة قلب الدفاع الشاب جو غوميز.


وينتظر أن يواجه كلوب فريق مونتيري بتشكيلة أساسية مكونة من أليسون في الحراسة وأمامه الرباعي أرنولد وفان دايك وغوميز وروبيرتسون ثم الثلاثي فينالدوم وهيندرسون وتشامبرلين وثلاثي الهجوم المعتاد صلاح وفيرمينو وماني.

ويعول ليفربول بقيادة نيل كريتشلس وفي غياب يوغن كلوب في كأس كارباو على نجوم الفريق الرديف تحت 23 عاماً مع ظهور خيار الأيرلندي كاومين كيليهر 21 عاماً في مركز الحراسة في ظل غياب أليسون بيكر وأدريان و الحارس الثالث لونيرجان الثلاثي المتواجد حاليا في قطر.

وينتظر أن يشارك صفقة الصيف الجديدة الهولندي الشاب فان دي بيرج 17 عاماً بصفة أساسية في خط الدفاع بجانب توم كلايتون 18 عاماً مع مشاركة هولندي آخر في مركز الظهير الأيمن وهو اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً كي جانا وفي مركز الظهير الأيسر سوف يظهر بقوة الفرنسي من أصل جزائري ياسر لعروشي 18 عاماً.

ويعتمد كريتشلس في الوسط على ليتون كلاركسون 18 عاماً بجانب إليجاه ديكسون بونر 18 عاماً وهما ثنائي بنزعة دفاعية وأمامهم الجناح الأيمن هارفي إليوت أصغر لاعبي الفريق والبالغ من العمر 16 عاماً فقط وفي الجناح الأيسر المهاري لويس لونجستاف البالغ من العمر 18 عاماً ثم ثنائي الهجوم البوسني دال فيريزانوفيتش 18 عاماً والويلزي إيزاك كريستي ديفيز 22 عاماً.

ويفتقد رديف ليفربول خدمات كيرتس جونز الذي قرر كلوب سفر اللاعب مع الفريق الأول للمشاركة في كأس العالم للأندية مع شكوك حول مشاركة الثنائي ريان بريوستر والمهاجم الألماني بول جلاتسيل بسبب الإصابة.