السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

بطل العالم في الشطرنج يكشف سر تصدره فانتازي البريميرليغ

ربما يكون أمام بطل العالم في الشطرنج ماغنوس كارلسن لقب آخر لإضافته إلى مجموعته، وهو لقب فانتازي الدوري الإنجليزي الممتاز.

احتل البطل النرويجي الذي سيطر على اللقب العالمي للعبة الشطرنج منذ عام 2013، قمة ترتيب لعبة فانتازي البريميرليغ متقدماً على أكثر من 7 ملايين منافس.

بعد حصوله على 32 نقطة من قائده محمد صلاح الذي وقع هدفين في فوز ليفربول على واتفورد (2ـ0)، كان إجمالي عدد نقاط كارلسن 74 نقطة في الجولة 17، ما كان كافياً ليصعد به إلى المركز الأول مؤقتاً، ذلك لأن اللاعب الذي يحتل المركز الثاني نيك تانر لا يبعد سوى نقطة واحدة عن كارلسن ولا يزال لديه ما يصل إلى 3 لاعبين في مباراة كريستال بالاس ضد برايتون التي ستقام مساء اليوم الاثنين.


تصدر مؤقت لم يمنع كارلسن من التفاخر به على حسابه في تويتر، حيث غير نبذته التعريفية، مضيفاً "بطل العالم للشطرنج، أفضل لاعب شطرنج في العالم. والمتصدر الحالي للعبة فانتازي الدوري الإنجليزي".

وتحدث كارلسن عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سر تصدره للعبة التي تحتاج إلى الكثير من الحظ والاختيارات الصائبة، مؤكداً أن اعتماده على شركة الإحصاءات والأرقام "أوبتا" يعتبر أحد العوامل وراء نجاحه إلى جانب اعتماده على إحساسه وتوقعاته الشخصية.

يتنافس كارلسن حالياً في مسابقة FPL الرسمية للدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي، وأفضل إنجاز سابق له هو احتلاله الرتبة 2397 في موسم 2017 ـ 2018.

ويضم فريق كارلسن الحالي نجوماً كساديو ماني، وسون هيونغ مين وجيمي فاردي.
#بلا_حدود