الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

صراع خاص بين ميسي وبنزيمة في الكلاسيكو

ينتظر عشاق الليغا الإسبانية كلاسيكو كامب نو مساء غد الأربعاء على أحر من الجمر من أجل إنهاء حالة الكفة المتساوية بين ريال مدريد وبرشلونة في الموسم الحالي.

ويحتل برشلونة صدارة الليغا برصيد 35 نقطة بالتساوي في عدد النقاط نفسه مع غريمه التقليدي ريال مدريد.

وكان برشلونة منح فرصة على طبق من ذهب لريال مدريد من أجل احتلال صدارة الليغا بالتعادل على ملعب أنويتا 2-2 أمام ريال سوسيداد ليرد ريال مدريد برفض الهدية ويتعادل هو الآخر بهدف لهدف أمام فالنسيا الأحد على ملعب الميستايا.


وينتظر أن يشهد كلاسيكو صراعاً نارياً بين النجم الأول للبرسا هذا الموسم ليونيل ميسي والفتى الذهبي لزيدان الفرنسي كريم بنزيمة.

صراع الأهداف

لا يفكر ليونيل ميسي فقط في قيادة فريقه للفوز واحتلال صدارة الليغا مساء الأربعاء ومنح النادي 3 نقاط لكنه يريد أن يبتعد عن منافسه الأبرز هذا الموسم في سباق الهدافين.

وكان بنزيمة سجل هدفه رقم 12 في الليغا هذا الموسم في الميستايا ليتساوى في الرصيد التهديفي نفسه مع ليونيل ميسي الذي اكتفى بصناعة هدف فقط على ملعب أنويتا ولم يتمكن من التسجيل.

سجل اللاعب الفرنسي 12 هدفاً من أصل 33 لريال مدريد هذا الموسم بنسبة بلغت 36% من أهداف النادي الأبيض العاصمي بينما أحرز قائد برشلونة 12 هدفاً من أصل 43 للبرسا هذا الموسم بنسبة تصل إلى 28% فقط من أهداف الفريق الكتالوني.

ونجح بنزيمة في تسجيل أهدافه الـ12 من المشاركة في 1304 دقائق لعب حيث شارك في 15 لقاء كأساسي هذا الموسم بينما لعب ميسي 901 دقيقة هذا الموسم حيث شارك في 10 مباريات كأساسي ولقاء واحد كبديل.

سباق صناعة الأهداف

صراع آخر بين الثنائي يتمثل في صناعة الأهداف حيث يعد ميسي أكثر من صنع أهدافاً في الليغا هذا الموسم برصيد 6 تمريرات حاسمة بالتساوي مع رودريغو مورينو لاعب فالنسيا وعلى بعد تمريرة فقط من كريم بنزيمة الذي صنع 5 أهداف مما يعني أن هناك صراعاً آخر بين الثنائي على لقب ملك الأسيست هذا الموسم في الدوري الإسباني.

رجل المباراة

فاز بنزيمة بلقب "رجل المباراة" أو كما يلقب في إسبانيا بملك المباراة 7 مرات في الليغا هذا الموسم وهو عدد فوز ميسي نفسه باللقب هذا الموسم ولم ينجح أي لاعب في الوصول لهذا الرقم هذا الموسم مما يعني أن في حال فوز أي منهما برجل لقاء كلاسيكو سوف يتفوق على الآخر في نسبة الفوز باللقب هذا الموسم.
#بلا_حدود