الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

ليفربول يسيطر على تشكيلة المليار إسترليني في البريميرليغ

أصدر موقع "ترانسفير ماركت" قائمته المحدثة لأغلى اللاعبين في كل مركز من ناحية القيمة السوقية في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي عرفت سيطرة ليفربول كما كان متوقعاً بتواجد 6 لاعبين.

ويأتي مانشستر سيتي ثانياً بـ 3 لاعبين ثم تشيلسي وتوتنهام بلاعب لكل فريق، وأخذ "ترانسفير ماركت" عدة معايير لوضع القيمة السوقية المقدرة لكل لاعب مع الأخذ بعين الاعتبار عمر اللاعب ومستواه الفردي خلال عام 2019 قبل أي معيار آخر.

ووضعت القائمة حارس ليفربول الدولي البرازيلي أليسون بيكر الأغلى في مركزه من ناحية القيمة السوقية بـ 76 مليون جنيه إسترليني بارتفاع بلغ 10 ملايين عن الموسم الماضي، فيما عرف خط الدفاع سيطرة ليفربول بتواجد الهولندي فيرجيل فان دايك بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني، وترنت أرنولد بـ 95 مليون إسترليني كأغلى مدافع من ناحية القيمة السوقية في البريميرليغ، إضافة إلى أندي روبيرتسون والذي ارتفعت قيمته إلى 68 مليون جنيه إسترليني، وأخيراً مدافع مانشستر سيتي الإسباني إيميريك لابورت والذي ارتفعت قيمته هو الآخر إلى 63.5 مليوناً.


وعرف وسط الميدان استمرار نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين كأغلى لاعب من ناحية القيمة السوقية في مركزه بـ 127 مليون جنيه إسترليني، متفوقاً على متوسط ميدان تشيلسي الدولي الفرنسي نغولو كانتي والذي حافظ على قيمته السوقية بـ 85 مليون جنيه إسترليني.

وكما كان متوقعاً عرف خط الهجوم تواجد نجم ليفربول المصري محمد صلاح بعد الحفاظ على قيمته السوقية بـ 127 مليون إسترليني، إلى جانب زميله السنغالي سادي ماني والذي ارتفعت قيمته السوقية بـ 25 مليون إسترليني لتصل إلى 127 مليوناً، بالتساوي مع هداف توتنهام الإنجليزي هاري كين والذي حافظ على قيمته السوقية هو الآخر بـ 127 مليوناً.

وأصبح نجم مانشستر سيتي الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من ناحية القيمة السوقية بـ 135 مليون جنيه إسترليني.

#بلا_حدود