الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

5 أسباب وراء جنون سولشاير للتعاقد مع هالاند

5 أسباب وراء جنون سولشاير للتعاقد مع هالاند
اعترف مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير بإعجابه الشديد بقدرات مواطنه إيرلينغ هالاند نجم ريد بول سالزبورغ.

وتشير التقارير إلى أن يونايتد يستهدف ضم اللاعب في صفقة ينتظر أن تكلف النادي الإنجليزي قرابة 80 مليون جنيه إسترليني.

وقال سولشاير عن رأيه في هالاند: "هالاند تطور بشكل جيد، وعليه أن يواصل ما حققه خلال الفترة الماضية".


وأضاف "بالنسبة لي لا أحتاج للكثير من الحديث لكي أؤكد إعجابي به، دائماً نبحث عن لاعبين يمكنهم إكمال التشكيلة الخاصة بنا، سنرى ما سينتهي الأمر".


ومن دون شك هناك العديد من الأسباب التي تدفع سولشاير للإعجاب بفكرة ضم هالاند، أبرزها:

1 ـ تعويض لوكاكو وسانشيز:

فقد المدرب النرويجي الثنائي روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز لصفوف إنتر ميلان في الصيف الماضي ما تسبب في عدم تواجد رأس حربة صريح في صفوف الشياطين الحمر البريطانية.

ويعول سولشاير حالياً على أنطوني مارسيال بصفة أساسية في خط الهجوم لكن اللاعب الفرنسي يتميز بشكل أكبر في مركز الجناح الهجومي لذلك على النادي الإنجليزي التفكير في ضم لاعب في خط الهجوم في يناير المقبل.

ولم يسجل مارسيال سوى 4 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري.

2 ـ هداف من العيار الثقيل:

يتميز هالاند بقدرات هجومية وتهديفية هائلة منحته جائزة أفضل لاعب في النمسا عام 2019، بعدما سجل 28 هدفاً (8 منها في دوري أبطال أوروبا) في 22 مباراة منذ بداية الموسم الحالي.

وتغلب هالاند نجم ريد بول سالزبورغ في مسابقة أفضل لاعب في النمسا على مارسيل سابيتزر (ار بي ليبزيج) ودافيد ألابا (بايرن ميونخ).

3 ـ قيمة كسر العقد:

يمكن لمانشستر يونايتد إقناع ريد بول سالزبورغ بسهولة بفكرة التخلص من خدمات هالاند في يناير ورفض الانتظار لنهاية الموسم الحالي.

هالاند يملك شرطاً جزائياً في تعاقده مع سالزبورغ يبلغ 17 مليون إسترليني، الأمر الذي يسهل من تفاوض أي فريق مع ناديه بشرط إقناعه أولاً.

وينوي يونايتد دفع مبلغ أكبر من قيمة كسر العقد لكن الشرط الجزائي سوف يسهل من عملية رحيل اللاعب عن ناديه.

4 ـ الجنسية:

أمر آخر يدفع سولشاير لحب هالاند وهو كونه لاعب نرويجي من نفس جنسية المدرب وهو ما ساهم في نجاح مدرب يونايتد في إقناع اللاعب بارتداء قميص مانشستر يونايتد عن اللعب في صفوف أي فريق آخر.

ومن دون شك سوف تسهل الجنسية النرويجية من نجاح هالاند تحت قيادة مواطنه سولشاير.

5 ـ حلم التأهل لدوري الأبطال:

يأمل سولشاير في احتلال أحد المركز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث يتواجد الفريق في المركز السادس برصيد 25 نقطة بفارق 4 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ويمكن ليونايتد تحقيق حلم التأهل الأوروبي في حال نجاح سولشاير في علاج سلبيات الفريق والتي أبرزها عدم امتلاكه لمهاجم من العيار الثقيل.

وينتظر أن يستعيد سولشاير لاعبه الفرنسي بول بوغبا مع تقارير تؤكد سعي النادي لتعزيز صفوفه بصفقات أخرى وهو ما سيساهم في تحقيق حلم التأهل الأوروبي.