الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

5 أرقام قياسية منتظرة في مرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال

تبدأ جولة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لموسم (2019 - 2020) مع دور الـ16 في فبراير 2020، وكان من بين المتأهلين لدور ثمن النهائي بايرن ميونخ، الذي أصبح الفريق السادس فقط في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي فاز بجميع مبارياته في مرحلة المجموعات، وكان أيضاً أفضل هجوم مع 19 هدفاً.

من جانبه، حقق أتالانتا أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، وأصبح أول فريق يتأهل لدور 16 بعد خسارته مبارياته الثلاث الأولى.

فيما فشل المتوج باللقب 3 مرات ووصيف النسخة الماضية أياكس الهولندي من التأهل لدور الـ16 بعد هزيمة على أرضه أمام فالنسيا في الجولة الأخيرة.


ونستعرض في هذه المساحة 5 أرقام قياسية يمكن تحقيقها في مرحلة خروج الملغوب من دوري أبطال أوروبا (2019-20):

1. ريال مدريد أول فريق يلعب 100 مباراة في أدوار خروج المغلوب:

تجاوز ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة دور المجموعات للمرة 23 على التوالي، ويعتبر النادي الملكي الأكثر لعباً للمباريات في أدوار خروج المغلوب (95 مباراة).

وإذا وصل فريق العاصمة الإسبانية هذا الموسم إلى الدور نصف النهائي لأول مرة منذ رفع لقبه الأخير في المسابقة في الفترة (2017-18)، فسيصبح أول فريق يلعب 100 مباراة في أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

2. تحقيق برشلونة وبايرن ميونيخ 50 فوزاً في مرحلة خروج المغلوب:

ربما ينضم فريق برشلونة (47 فوزاً) إلى ريال مدريد بصفته الفريق الوحيد الذي حقق 50 فوزاً في مرحلة خروج المغلوب، ويمكن للفريق الكتالوني تحقيق هذا الإنجاز من خلال الوصول إلى الدور ربع النهائي أو الدور نصف النهائي هذا الموسم.

النادي الآخر الذي يمكنه بلوغ هذا الإنجاز هو بايرن ميونيخ الذي يملك في جعبته 44 فوزاً في مرحلة خروج المغلوب، وربما يتعين على النادي البافاري الوصول إلى النهائي لتحقيق هذا الهدف.

3 ـ يوفنتوس يمكن أن يسجل هدفه 100 في مرحلة خروج المغلوب:

3 فرق فقط هي ريال مدريد (166 هدفاً) وبايرن ميونيخ (164 هدفاً) وبرشلونة (159 هدفاً)، سجلوا أكثر من 100 هدف في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

ويمكن أن ينضم يوفنتوس إلى هذه القائمة الخاصة هذا الموسم، حيث تملك السيدة العجوز في رصيدها (92 هدفاً) في دوري أبطال أوروبا، ويحتاج البيانكونيري إلى تسجيل 8 أهداف في المباريات المتبقية هذا الموسم ليصبح فقط رابع فريق يسجل 100 هدف في دوري أبطال أوروبا في مرحلة خروج المغلوب من البطولة.

4. ليفربول ربما يصبح ثاني فريق يحافظ على اللقب:

أصبح ريال مدريد أول فريق في عصر دوري الأبطال ينجح في الحفاظ على لقبه، حيث فاز حامل اللقب آنذاك على يوفنتوس في نهائي (2016ـ17) ليرفع لقبه الـ12 في المسابقة.

إنجاز يمكن أن يكرره ليفربول حامل اللقب، بالنظر إلى مستواهم المميز هذا الموسم، ويصبحوا أول فريق بعد ريال مدريد ينجح في الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا.

5. أتالانتا وتكرار إنجاز ليستر سيتي:

أصبح أتالانتا أول فريق في تاريخ البطولة يتأهل لدور الـ16 بعد خسارته مبارياته الثلاث الأولى، وعلى الرغم من مستواهم المتذبذب محلياً يمكن للنادي الإيطالي أن يصبح أول فريق يحقق الفوز في مرحلة خروج المغلوب في مشاركته الأولى بالبطولة منذ ليستر سيتي في موسم (2016ـ17).
#بلا_حدود