الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

ديربي ناري بين سيتي ويونايتد في نصف نهائي «الرابطة»

توقع مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا أن يعتمد نظيره في مانشستر يونايتد النروجي أولي غونار سولسكاير الخطة ذاتها التي انتهجها خلال لقائهما في الدوري المحلي الشهر الماضي، عندما يتواجهان على ملعب «أولد ترافورد» في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم الثلاثاء.

وخرج يونايتد فائزاً 2-1 في مواجهة الدوري المحلي في عقر دار «سيتيزن» ملعب الاتحاد في السابع من ديسمبر الماضي، حيث اعتمد «الشياطين الحمر» على الهجمات المرتدة السريعة لثلاثي الهجوم المؤلف من الفرنسي أنطوني مارسيال والويلزي دانيال جيمس وماركوس راشفورد.

وفي المؤتمر الصحافي عشية المباراة، توقع غوارديولا الذي قاد سيتي الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة في إنجلترا، أن يعتمد يونايتد خطة مماثلة على ملعبه تقوم على التحركات السريعة.


وقال «سيكون الأمر مماثلاً، بطبيعة الحال، ثمة اختلاف في أولد ترافورد، ولكن يونايتد فريق يعتمد بشكل كبير على السرعة».

من جهته، يأمل سولسكاير أن يتمكن فريقه من تقديم أداء مماثل لمواجهة الدوري، رغم معاناته من الغيابات حالياً. ويخوض يونايتد المباراة بدون لاعبي الوسط المؤثرين الاسكتلندي سكوت ماكتوميني والفرنسي بول بوغبا، مع شكوك أيضاً حول مشاركة قطب الدفاع هاري ماكغواير بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة في كأس إنجلترا ضد ولفرهامبتون لم تمنعه من مواصلة اللقاء حتى النهاية.

وكان الثنائي مارسيال ولينغارد قد غاب عن لقاء ولفرهامبتون بداعي المرض ولم يعرف ما إذا كانا سيشاركان ضد سيتي.

وتقام مباراة الإياب على ملعب الاتحاد في 29 يناير.

وفي المباراة الثانية في هذا الدور الأربعاء، يبدو ليستر سيتي مرشحاً لبلوغ النهائي على حساب أستون فيلا الذي عانى في الفترة الأخيرة ويحتل مركزاً متأخراً في الدوري المحلي، وخسر لاعبين مهمين هما مهاجمه البرازيلي ويسلي والحارس الدولي توم هيتون حتى نهاية الموسم.
#بلا_حدود