الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

كيف تأهل ريال مدريد إلى كأس السوبر الإسباني؟

على الرغم من حصوله على المركز الثالث في الدوري الإسباني، والخروج من نصف نهائي كأس الملك، فإن ريال مدريد يشارك في نهائيات كأس السوبر الإسباني 2019 الذي سيقام في المملكة العربية السعودية، فكيف ذلك؟

سيواجه ريال مدريد فالنسيا مساء الأربعاء في الدور نصف النهائي الأول من كأس السوبر الإسباني 2019، وهي بطولة تقام لأول مرة بنظام 4 أندية، كما تم نقلها لتقام في فصل الشتاء بدلاً من الصيف، وفي مكان جديد.

سوبر إسباني بمشاركة 4 أندية:


ريال مدريد، فالنسيا، برشلونة، أتلتيكو مدريد.

تم توسيع كأس السوبر ليشمل 4 أندية بدلاً من ناديين، حيث وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في اجتماعه العام في أبريل على إقامة البطولة بنظام 4 أندية تضم المتوج بالليغا، ووصيفه، وطرفي نهائي كأس الملك.

وتأهل أتلتيكو مدريد (وصيف الليغا)، الذي يواجه برشلونة (بطل الليغا) في الدور نصف النهائي الثاني، فيما حجز فالنسيا بطاقة تأهله بعد خوض نهائي كأس الملك الذي توج به الموسم الماضي على حساب برشلونة.

السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف تأهل ريال مدريد بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري الإسباني وتم إقصاؤه من نصف نهائي كأس الملك؟، والإجابة هي لأنه، بالإضافة إلى وصوله إلى نهائي كأس الملك، فاز برشلونة أيضاً بلقب الدوري الإسباني، لذا، تم اختيار ريال مدريد لإكمال عقد المتأهلين بصفته صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني.

وتنص قواعد كأس السوبر أيضاً على أنه في ظل الظروف العادية، يجب أن يواجه بطل الليغا، وصيف كأس الملك في الدور نصف النهائي، فيما يلتقي بطل كأس الملك مع صاحب المركز الثاني في الدوري. وبالنظر لأن برشلونة حصل على مركزين مؤهلين هذا العام، قرر الاتحاد الإسباني إجراء قرعة بدلاً من ذلك.
#بلا_حدود