الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

أفضل 5 تعاقدات في الصيف الماضي

مع بداية شهر يناير الجاري بدأت الأندية الأوروبية الكبرى العمل من أجل تعزيز صفوفها عقب الوصول إلى منتصف الموسم.

وبالعودة إلى فترة الانتقالات الصيفية الماضية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، هناك أندية تمكنت من إنجاز صفقات مؤثرة للغاية أسهمت بقوة في زيادة قوتها.

والآن مع انتهاء أكثر من نصف الموسم نلقي الضوء على أفضل 5 تعاقدات في الصيف الماضي:

آدريسا غاي إلى باريس سان جيرمان

إدريسا غاي



اللاعب الدولي السنغالي كان له دور مؤثر في نجاح أسود التيرانغا في التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية في مصر بالصيف الماضي، كما تمكن سريعاً من الفوز بمكان أساسي في تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل في باريس سان جيرمان.

وكان غاي صنع لنفسه اسماً في الدوري الإنجليزي بعروض قوية مع فريق إيفرتون في ملعب غوديسون بارك على مدى المواسم الأربعة الماضية، ما دفع باريس سان جيرمان لضم اللاعب.

اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً لعب 11 لقاء في الدوري الفرنسي هذا الموسم وسجل هدفاً وصنع آخر ويمتلك دقة تمرير تصل إلى 93%.

مارتين أوديغارد إلى ريال سوسيداد

مارتن أوديغارد



تعاقد ريال سوسيداد الإسباني مع اللاعب النرويجي الشاب مارتين أوديغارد لمدة موسمين على سبيل الإعارة قادماً من ريال مدريد.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً يحصل على خامس أفضل تقييم من شبكة هو سكورد للنصف الأول من الليغا عقب الرباعي ليونيل ميسي ولويس سواريز وكريم بنزيمة وكاسيميرو.

النرويجي لعب 17 لقاء في الليغا هذا الموسم وسجل 4 أهداف وصنع 5 ونال جائزة رجل اللقاء 3 مرات.

ويرغب ريال مدريد في استعادة أوديغارد من ريال سوسيداد بنهاية الموسم الحالي ويرفض فكرة بقاء اللاعب في صفوف ناديه الحالي لموسم آخر.

كريس سمولينغ إلى روما

كريس سمولينغ



تعاقد نادي مانشستر يونايتد مع قلب الدفاع الإنجليزي الدولي هاري ماغواير مقابل 80 مليون يورو من صفوف ليستر سيتي، ما دفع كريس سمولينغ لطلب الرحيل عن النادي.

ووافق يونايتد على إعارة اللاعب لصفوف روما لمدة موسم ليصبح أفضل من يعوض خروج كوستاس مانولاس من روما إلى نابولي في الصيف الماضي.

وأسهم سمولينغ في وجود روما بالمركز الرابع في الكالتشيو هذا الموسم برصيد 35 نقطة بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس وإنتر ميلان ثنائي الصدارة ولم تهتز شباك روما سوى 19 مرة في 18 لقاء.

ويرغب نادي روما في شراء اللاعب الإنجليزي مقابل 18 مليون يورو في الصيف المقبل.

ماورو إيكاردي إلى باريس سان جيرمان

إيكاردي



تعاقد باريس سان جيرمان مع إيكاردي من صفوف إنتر ميلان مستغلاً قرار النادي الإيطالي بعرض اللاعب للبيع والتعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو.

ونجح النادي الباريسي في ضم الأرجنتيني لمدة موسم على سبيل الإعارة مع خيار الشراء مقابل 70 مليون يورو وأدى تألق اللاعب لقرار النادي الباريسي بالعمل من أجل تحويل إعارة ايكاردي إلى شراء.

إيكاردي 26 عاماً لعب 11 لقاء في الدوري الفرنسي هذا الموسم وسجل 9 أهداف وصنع هدفين بينما في دوري الأبطال الأوروبي لعب 6 مباريات وسجل 5 أهداف.

روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان

لوكاكو



أصر المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي على إقناع مانشستر يونايتد بالموافقة على رحيل روميلو لوكاكو إلى صفوف النادي مستغلاً رغبة اللاعب في القدوم للنادي.

وتمكن كونتي من تكوين ثنائي ذهبي في الهجوم عن طريق الثنائي لوكاكو ولاوتارو ليصبح الفريق في الصدارة برصيد 45 نقطة بالتساوي مع يوفنتوس.

لوكاكو ثاني هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفاً من أصل 39 هدفاً لإنتر ميلان وهو ما يعادل 36% من أهداف الفريق في الموسم الحالي.

#بلا_حدود