الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

3 حلول لتعويض غياب سواريز عن برشلونة

أعلن نادي برشلونة عن خضوع مهاجمه لويس سواريز لعلمية جراحية، اليوم الأحد، بسبب شعوره بألم في الركبة.

وينتظر أن يخضع سواريز للعملية الجراحية تحت قيادة الطبيب رامون كوجات مع توقعات بغيابه لقرابة شهر ونصف عن الملاعب بسبب الإصابة.

لويس سواريز (32 عاماً) ساهم في تسجيل برشلونة لـ18 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم من خلال تسجيل 11 هدفاً وصناعة 7 أهداف، ما يعني أن فقدانه سوف يكون مؤثراً على الفريق الكتالوني من الجانب التهديفي.


وأصبح آرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة الحالي في موقف صعب بسبب اعتماده بشكل كبير على سواريز في مركز المهاجم الصريح، لكن المدرب سوف يكون عليه البحث من الآن عن حلول أخرى لحل مشكلة غياب سواريز.

نستعرض ليكم في التقرير التالي الحلول المتوفرة لدى المدرب الحالي لبرشلونة من أجل تعويض غياب سواريز في الفترة المقبلة:

غريزمان المهاجم:

غاب لويس سواريز عن خط هجوم برشلونة ليقرر فالفيردي الاعتماد على أنتوان غريزمان كمهاجم صريح، وتمكن بالفعل اللاعب الفرنسي من التألق وتسجيل هاتريك.

غريزمان يلعب في خط الهجوم بصفة مستمرة في صفوف المنتخب الفرنسي كما لعب في نفس المركز مع أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، ويعد هو الحل الأمثل لتعويض غياب الأوروغوياني في الفترة المقبلة.

وينتظر أن يستمر الرسم التكتيكي كما هو "4-3-3" مع مشاركة أنسو فاتي وليونيل ميسي في الوسط الهجومي.

ميسي مهاجم وهمي:

سبق وأن شارك ليونيل ميسي في مركز المهاجم الوهمي قبل وصول أنتوان غريزمان إلى صفوف برشلونة وكان ذلك عند فقدان لويس سواريز في الموسم الماضي.

الأرجنتيني صاحب القميص رقم 10 يمكنه أن يلعب كمهاجم وهمي مع بقاء غريزمان في الجهة اليسرى وفاتي في مركز الجناح الأيمن.

تغيير الرسم التكتيكي:

الحل الثالث الذي يمتلكه مدرب برشلونة يتمثل في تعديل طريقة اللعب إلى 4-4-2 مع اللعب برباعي وسط يتكون من فيدال ودي يونغ وميلو وبوسكيتس ومشاركة ميسي كوسط هجومي في المركز 10 خلف أنتوان غريزمان المنتظر أن يتواجد في مركز المهاجم الصريح.

يذكر أن برشلونة يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف.
#بلا_حدود