الجمعة - 24 يناير 2020
الجمعة - 24 يناير 2020
No Image

كيكي سيتيين.. من هو مدرب برشلونة الجديد؟

أعلن برشلونة الإسباني الاثنين إقالة مدربه إرنستو فالفيردي وتعيين مدرب ريال بيتيس السابق كيكي سيتيين للإشراف على الفريق خلفاً له بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2022.



وقال برشلونة في بيان إنه تم «التوصل إلى اتفاق بين برشلونة وإرنستو فالفيردي بخصوص إنهاء العقد معه كمدرب للفريق الأول»، متوجهاً إليه بالقول «شكراً على كل شيء إرنستو. حظاً سعيداً للمستقبل».

وأشار في الوقت ذاته إلى «توصل نادي برشلونة وكيكي سيتيين لاتفاق للتعاقد معه كمدرب للفريق الأول لكرة القدم حتى 30 يونيو 2022»، على أن يعقد مؤتمر صحافي الثلاثاء للتوقيع على العقد في الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي.

رائد اللعب الهجومي

وتابع البيان «سيتيين هو أحد أكثر المدربين خبرة في الكرة الإسبانية،طوال مسيرته، كان مشجعاً للاستحواذ على الكرة واللعب الهجومي الذي جذب الجماهير».

وكان سيتيين، الذي لعب لفريق أتلتيكو مدريد في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، قد قاد ريال بيتيس للتأهل إلى الدوري الأوروبي قبل موسمين لكنه أقيل مع نهاية الموسم الماضي بعدما فشل في البناء على ذلك النجاح مع الفريق.

أول تحدٍّ حقيقي

وحسب صحيفة «لو كيب» يعد هذا أول تحدٍّ حقيقي للمدرب الجديد في مساره الكروي، حيث لم تتجاوز مسيرته التدريبية فرق الدرجة الثانية، مثل نادي «راسينغ سانتدير» في الفترة بين 2001 ـ 2002، و نادي لوغو 2009 و2015، والذي استطاع أن يوصله للدرجة الثانية.

واشتهر كذلك بتدريبه نادي «لاس بالماس» في الفترة بين 2015 و2017 حيث انتشل الفريق من الهبوط في تلك الفترة، وكذلك نادي «ريال بيتيس» 2017 إلى 2019.

ويعرف المدرب الجديد (61 عاماً) بعشقه لأسلوب لعب وتدريب يوهان كرويف أسطورة برشلونة والمنتخب الهولندي.

ولعب كيكي سيتيين مع منتخب إسبانيا لكرة القدم في الفترة بين 1985 و1986 وشارك في كأس العالم 1986 فيما لم يسجل أي هدف طوال مسيرته مع الماتادور الإسباني.

قاهر العمالقة

وسبق لمدرب ريال بيتيس كيكي سيتيين، الانتصار على برشلونة في الكامب نو، وعلى ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو، ليصبح المدرب الوحيد في إسبانيا الذي حقق هذا الإنجاز.

وفاز ريال بيتيس على برشلونة في 11 نوفمبر 2018 بنتيجة 4 ـ 3 في نصر للمدرب الإسباني الذي يمتاز بطريقته الهجومية، وهو النصر الذي لا يمتلكه أي مدرب في الدوري الإسباني حالياً.

كما سبق للمدرب الجديد لبرشلونة هزيمة ريال مدريد في سنة 2017 بنتيجة 1 ـ 0 مع فريقه آنذاك ريال بيتيس.

#بلا_حدود