الأربعاء - 05 أغسطس 2020
الأربعاء - 05 أغسطس 2020

5 قرارات لبارتوميو أساءت إلى تاريخ برشلونة

أعلن نادي برشلونة رسمياً رحيل إرنستو فالفيردي وتعيين كيكي سيتيين مدرباً للنادي حتى يونيو 2022.

وسقط نادي برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد لتقرر الجماهير إلقاء اللوم على المدرب إرنستو فالفيردي مع تجاهل الدور السلبي لإدارة النادي برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو.

ومن دون شك فإن إدارة بارتوميو تتحمل الكثير من اللوم بسبب الصبر على فالفيردي عقب السقوط بثلاثية أمام روما على ملعب أولمبيكو ثم الهزيمة برباعية على أنفيلد أمام روما في الموسم الماضي، وكذلك الفشل في نهائي كأس ملك إسبانيا وبداية الموسم بخسارة أمام أتلتيك بلباو وبدء عام 2020 بالسقوط أمام إسبانيول.

الكثير من الأخطاء الفنية أرتكبها بارتوميو ساهمت في معاناة برشلونة رغم كونه تولى رئاسة النادي في عهد ميسي، وهو أمر إذا تم استغلاله جيداً يمكنه أن يسيطر على جميع البطولات بأسهل طريقة ممكنة.

إدارة بارتوميو لم تتوقف عند ارتكاب الأخطاء الفنية، بل وصل الأمر لأخطاء أهانت من خلالها تاريخ النادي الكتالوني الكبير، إليكم أبرز تلك الأخطاء:

1 ـ التفاوض مع نيمار

No Image

رحل البرازيلي نيمار بطريقة مهينة لبرشلونة وانضم لباريس سان جيرمان وقرر كسر عقده مع النادي الكتالوني في صفقة تاريخية قياسية مقابل 222 مليون يورو.

وقرر نيمار رفع فضية ضد نادي برشلونة للمطالبة بمبلغ مكافأة مالية لم يتحصل عليه عندما قرر تمديد تعاقده مع النادي قبل الرحيل.

إدارة برشلونة لم تنتبه لخيانة اللاعب للنادي وقرر التفاوض مع باريس سان جيرمان من أجل ضم اللاعب البرازيلي في الصيف الماضي ويأمل حسم وصول اللاعب بنهاية الموسم الحالي.

2 ـ وصول غريزمان

على طريقة نيمار قرر بارتوميو التعاقد مع أنتوان غريزمان رغم أن اللاعب قال «لا» لبرشلونة في صيف 2018.

غريزمان ظهر في مؤتمر صحافي عقب كأس العالم الماضية في روسيا مؤكداً أنه فضل البقاء في صفوف أتلتيكو مدريد بدلاً من الذهاب إلى برشلونة، وفي صيف 2019 طلب القدوم إلى كامب نو ليرحب بارتوميو بالأمر رغم رفض اللاعب للنادي في وقت سابق.

3ـ تصوير فيلم ليفربول

وافقت إدارة برشلونة على نشر الفيديو الذي تم تصويره عن لقاء ليفربول في أنفيلد وذلك رغم خسارة الفريق برباعية وكون الفيديو تسبب في غضب وحزن عشاق النادي الكتالوني.

تصرف إدارة برشلونة أدى لغضب كبير من قبل عشاق برشلونة تجاه الإدارة التي فكرت فقط في الأمور التسويقية على حساب مشاعر عشاق النادي.

4 ـ التفكير في بوكيتينو

No Image

أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن بارتوميو أجرى اتصالات هاتفية للحديث مع ماوريسيو بوكيتينو وطلب منه تدريب برشلونة في الساعات الماضية، وذلك رغم كون المدرب الأرجنتيني قال من قبل إن العمل كمزارع أفضل له من خيانة إسبانيول والعمل كمدرب لنادي برشلونة.

من جديد لم يحترم بارتوميو مبادئ وتقاليد برشلونة وقرر التفاوض مع مدرب سبق له أن انتقد برشلونة في أكثر من مناسبة.

وقرر بارتوميو في النهاية رفض التعاقد مع بوتشيتينو وتفضيل وصول سيتيين، ولكن التفاوض مع المدرب الأرجنتيني يعد إهانة للنادي خاصة عقب تصريحاته المستمرة ضد برشلونة.

5ـ الموافقة على نظام كأس السوبر الجديد

من جديد يفضل بارتوميو المال على حساب الألقاب ورغبة الجماهير، رئيس برشلونة أعطى موافقته على فكرة تغيير نظام كأس السوبر الإسباني ومشاركة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في المسابقة رغم عدم تحقيق أي لقب في الموسم الماضي.

هذا القرار ساهم بقوة في حرمان برشلونة من لقاء نهائي أمام فالنسيا كان يمكن من خلاله تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني بسهولة، وهو اللقب الذي حققه ريال مدريد في جدة.

#بلا_حدود