الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الريال «المنتشي» يتوعد إشبيلية.. وغرناطة أول اختبار لسيتين مع برشلونة

يخوض كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، أول اختبار له مع متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، الأحد المقبل عندما يستضيف فريق غرناطة في المرحلة الـ20 من المسابقة، والتي تشهد أيضاً قمة نارية بين ريال مدريد المنتشي وضيفه إشبيلية

وبعد تقديمه لوسائل الإعلام الثلاثاء الماضي، بديلاً لإرنستو فالفيردي، سيكون المدرب الإسباني المخضرم في موقف غريب بالنسبة له، حيث سيقود فريقاً يحتل صدارة الدوري.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب بفارق الأهداف أمام ريال مدريد، حيث يملك الفريقان 40 نقطة من 19 مباراة.


وقال سيتين "تحدثت مع فالفيردي لمناقشة بعض الأشياء، لأن هناك العديد من الأشياء التي قام بها مع الفريق ستكون مفيدة بالنسبة لي. أشكره على تركه لي هذا الفريق في صدارة جدول الترتيب".


وجلبت إدارة برشلونة المدرب سيتين للمساعدة في تحسين وتطوير أداء الفريق.

وبينما فاز فالفيردي بلقبين للدوري في موسمين كاملين بالنادي، كانت هناك منذ فترة طويلة مخاوف إزاء طريقة لعب الفريق.

وفي المقابل، وبعد أن بدأ الموسم بشكل جيد وتصدر جدول الترتيب بعد مرور 10 جولات، تراجع فريق غرناطة للمركز العاشر.

وستكون الفرصة متاحة لفريق ريال مدريد أن يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط أمام برشلونة بشكل مؤقت، إذا فاز على ضيفه إشبيلية في المباراة التي تقام بعد غد السبت.

ومن المقرر أن يقف لاعبو إشبيلية في ممر شرفي للاعبي مدريد، الذين توجوا بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني في السعودية الأسبوع الماضي.

وبعد أن تطور الفريق بشكل رائع تحت قيادة زين الدين زيدان هذا الموسم، يبدو أن الريال اقترب من المستوى الذي لعب به عندما فاز بالثنائية في موسم 2016 ـ 2017.

ويغيب عن اللقاء لاعب خط الوسط فيدي فالفيردي بسبب الإيقاف لمباراة بعدما تعرض للطرد في نهائي كأس السوبر الإسباني بعدما قام بعرقلة (مثيرة)ضد ألفارو موراتا الذي كان يتجه نحو المرمى بحلول نهاية الوقت الإضافي للمباراة.

ولا تتوقع عودة كريم بنزيمة ولا إدين هازارد للمشاركة في المباراة بسبب الإصابة، خاصة أنهما غابا عن مسابقة كأس السوبر التي أقيمت بمدينة جدة السعودية ولكنهما عادا للتدريبات هذا الأسبوع.

ويقدم إشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع، أداء جيداً تحت قيادة جوليان لوبيتيغي، الذي أقيل من تدريب الريال في الموسم الماضي.

وحصل لوبيتيغي على وقت قصير في تدريب الريال، وتمت إقالته في أكتوبر 2018 بعد الخسارة 1 ـ 5 أمام برشلونة، علماً بأنه تولى تدريب الفريق خلفاً لزيدان في الصيف.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلعب ليغانيس مع خيتافي، وليفانتي مع ألافيس، وأوساسونا مع بلد الوليد، وإيبار مع أتلتيكو مدريد، وريال مايوركا مع فالنسيا، وريال بيتيس مع ريال سوسيداد، وفياريال مع إسبانيول، وأتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.