الثلاثاء - 25 فبراير 2020
الثلاثاء - 25 فبراير 2020
No Image

مواجهات سهلة للثلاثة الكبار في أستراليا المفتوحة

يواجه المصنف الأول عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، الإسباني رافائيل نادال، والبوليفي هوغو ديلين (المصنف 72 عالمياً) في أول مواجهة له ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام لهذا العام، في حين سيستهل حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، مشواره أمام الألماني يان لينارد شتراف، المصنف 37 عالمياً.

بدوره سيواجه السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثالث عالمياً، الأمريكي ستيف جونسون، المصنف 81، في بداية مشواره بالبطولة الكبرى وستكون المشاركة الـ22 له فيها، وذلك في مواجهات سهلة للثلاثة الكبار.

ويطمح نادال لمعادلة رقم فيدرير والتتويج باللقب الـ20 له في بطولات غراند سلام، في حين يسعى «نولي» للتتويج بلقبه الثامن في أستراليا والـ17 في المجمل.

وحال مواصلة مشواره بالبطولة قد يصطدم نادال بالنمساوي دومينيك تيم (4) في ربع النهائي، والروسي دانييل ميدفيديف (5) في نصف النهائي، من بين أسماء أخرى يمكن أن يواجهها مثل الألماني ألكسندر زفيريف أو الأسترالي نيك كيريوس.

من جانبه قد يصطدم ديوكوفيتش بالسويسري المخضرم فيدرير أو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس وكذلك الإيطالي ماتيو بيريتيني.

ويغيب عن البطولة اللاعب الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو الذي سبق له الوصول إلى ربع نهائيها في نسختي 2009 و2012 بسبب إصابة في الركبة، وكذلك اللاعب المحلي أليكس دي ميناور لمشكلات في البطن، والياباني كي نيشيكوري لمشكلة في اليد، والبريطاني آندي موراي الذي أعلن أوائل هذا الشهر انسحابه من البطولة بسبب الإصابة.

#بلا_حدود