الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

سر تفضيل ريال مدريد فان دي بيك على إيركسين

أكدت صحيفة "ماركا" أن إدارة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد توصلت لاتفاق مع أياكس أمستردام منذ الصيف الماضي للتعاقد مع اللاعب الهولندي الشاب دوني فان دي بيك مقابل 55 مليون يورو.

تلقت إدارة النادي الأبيض العاصمي اتصالاً هاتفياً من الدنماركي كريستيان إيركسين لاعب توتنهام الذي عرض الانتقال لفريق ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية بنهاية الموسم الحالي في صفقة انتقال مجانية.

وينتهي عقد إيركسين مع ناديه توتنهام في الصيف لكن ريال مدريد رفض ضم اللاعب مجاناً واختار متوسط ميدان أياكس أمستردام.


قالت صحيفة "تيليغراف" الهولندية المقربة من أياكس إن فان دي بيك قال "لا" لعرض مقدم من مانشستر يونايتد في يناير الجاري، مؤكداً أنه سينتقل إلى صفوف ريال مدريد في الصيف المقبل.

ونستعرض تالياً الأسباب التي دفعت ريال مدريد لمنح الأفضلية لفان دي بيك على حساب إيركسين:

عامل السن:

كلف فان دي بيك ريال مدريد 55 مليون يورو لكن زيدان يعتقد أن الهولندي 22 عاماً والذي سيصل إلى النادي بعمر 23 عاماً أصغر سناً من اللاعب الدنماركي الذي سيبلغ سن 28.5 عاماً في الصيف المقبل.

القوة الجسمانية:

يعتقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن الأفضلية الجسمانية والبدنية للاعب الهولندي فان دي بيك على حساب إيركسين.

ويرى زيدان أن دي بيك يتميز كثيراً بالأدوار الدفاعية والهجومية معاً والتحرك بشكل مستمر عكس الدنماركي الذي يفضل مورينيو في الكثير من الأوقات مشاركته كبديل بسبب مشاكل اللاعب البدنية.

انفجار منتظر:

توقع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان انفجار فان دي بيك بشكل كبير مع ريال مدريد بسبب ما يمتلكه من قدرات فنية هائلة.

يتميز اللاعب الشاب بقدرة كبيرة على صناعة وتسجيل الأهداف وخبرات سواء باللعب مع أياكس أمستردام أو المنتخب الهولندي ويمكنه التطور تحت قيادة زيدان ليصبح أحد أبرز لاعبي العالم في الوسط.

العلاقة مع توتنهام:

يمتلك فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد علاقة قوية مع إدارة توتنهام وكان قراره عدم الدخول في خلافات مع النادي اللندني بخطف اللاعب الدنماركي في صفقة انتقال مجانية.

وفضل بيريز التعاقد مع فان دي بيك لوجهة نظر فنية لزيدان وكذلك لتجنب الخلافات مع النادي الذي سبق وأن أهدى النادي الثنائي لوكا مودريتش وغاريث بيل.
#بلا_حدود