السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ديوكوفيتش: الجيل الجديد قريب من الفوز بـ"غراند سلام»

ديوكوفيتش: الجيل الجديد قريب من الفوز بـ"غراند سلام»
اعتبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، أن الجيل الجديد بات قريباً جداً من الفوز ببطولات كبرى، خصوصاً لاعبين مثل الروسي دانييل ميدفيديف أو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وفي مؤتمر صحافي الأحد عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) الاثنين، قال ديوكوفيتش إن "ميدفيديف صارع بشكل رائع أمام رافا (نادال) في النسخة الماضية من أمريكا المفتوحة" في إشارة إلى مباراة النهائي التي حسمها اللاعب الإسباني.

وأضاف الصربي الذي سيستهل مشوار دفاعه عن لقب البطولة الأسترالية أمام الألماني يان-لينارد شتراف، أن " تسيتسيباس بدوره بلغ نصف نهائي أستراليا العام الماضي. (البلجيكي دومينيك) تيم خاض نهائي رولان غاروس مرتين. لقد أصبحوا قريبين جداً من الفوز بغراند سلام".


وكشف اللاعب الأكثر تتويجاً بأستراليا بواقع 7 مرات عن سر حفاظه على تفوقه عقب تجاوزه سن الثلاثين (32 عاماً)، وقال إنه والسويسري المخضرم روجيه فيدرير البالغ 38 عاماً والمصنف الثالث عالمياً، والإسباني رافائيل نادال، الأول (33 عاماً)، وجدوا التوازن بين حياتهم الخاصة والاحترافية دون فقدان الحافز في التنس.