الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

هالاند يكتب التاريخ مع بورسيا دورتموند في ليلة الظهور الأول

نجح المهاجم النرويجي الشاب "إيرلينغ هالاند" في خطف الأنظار سريعاً من خلال تسجيل الهاتريك الأول له مع فريقه الجديد بوروسيا دورتموند.

وكان دورتموند تفوق على مانشستر يونايتد وكبار أندية أوروبا بالتعاقد مع هالاند قادماً من ريد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو.

ووقع هالاند على عقود انضمامه إلى دورتموند بداية من يناير المقبل وحتى صيف 2024 وانضم إلى معسكر فريقه للمرة الأولى في الثالث من يناير الجاري.


وفي ظهور الأول مع الأصفر والأسود شارك هالاند كبديل أمام أوغسبورغ ليحول تأخر دورتموند من الهزيمة بهدف لي فوز بـ5 أهداف مقابل 3 السبت على ملعب "دبليو دبليو كي أرينا"، ضمن لقاءات الجولة الـ18 من الدوري الألماني.


هالاند بدأ اللقاء من مقاعد البدلاء، قبل أن يقرر مدربه لوسيان فافر إشراكه في الدقيقة 56، في وقت كان دورتموند متأخراً بـ1-3.

بهذا الفوز ارتفع رصيد دورتموند إلى 33 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني، بينما توقف رصيد أوجسبورغ عند 23 نقطة بالمركز الـ10.

أرقام في دورتموند وغضب في يونايتد

احتاج هالاند إلى 183 ثانية من أجل تسجيل هدفه الأول في الدوري الألماني بقميص بوروسيا دورتموند مستغلا تمريرة على طبق من ذهب من رفيقه الانجليزي الدولي جادون سانشو.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" فإن اللاعب النرويجي أصبح أول لاعب في تاريخ دورتموند يسجل هاتريك في ظهوره الأول مع الفريق منذ هاتريك بيير أوباميانغ في عام 2013 في شباك أوغسبورغ، وهو الفريق ذاته الذي استقبل 3 أهداف من هالاند.

وتسبب هالاند في غضب كبير لدى عشاق مانشستر يونايتد، بسبب فشل ناديه في حسم التعاقد مع اللاعب النرويجي، رغم رغبة المدرب أولي غونار سولشاير في التعاقد مع مواطنه.

هالاند: يمكنني أن أضحك الليلة

أعرب إيرلينغ هالاند عن سعادته عقب تسجيله الهاتريك الأول له بقميص فريقه الجديد في الدوري الألماني.

وقال اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، "كان يوماً رائعاً بالنسبة لي، أنا سعيد فقط، وهادئ جداً في الوقت الحالي، ولا أعرف السبب".

وأكمل حديثه "الأرقام جميلة، سعيد بكوني ألعب بجانب أناس طيبين في دورتموند، اللعب هنا أكثر من ممتع".

وواصل تصريحاته "يمكنني أن أضحك الليلة، وهذا الشيء الأكثر أهمية".