الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ريال مدريد يحصن حكيمي من أطماع كبار أوروبا

اتخذ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قراراً نهائياً بعودة الظهير الأيمن المغربي الدولي أشرف حكيمي لصفوف النادي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ينتظر اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً أن تنتهي إعارته لفريق بروسيا دورتموند الألماني في الصيف المقبل، وذلك عقب موسمين مع الفريق الفيستيفالي.

سر قرار العودة


تألق حكيمي بشكل رائع بقميص دورتموند، مؤكداً أحقيته في اللعب لفريق كبير ما دفع بايرن ميونيخ للتفكير في خدماته.


ولا ينوي زيدان التخلي عن حكيمي الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن والأيسر كما يمكنه اللعب كجناح هجومي، وهو ما سيوفر للمدرب الفرنسي الكثير من الخيارات الدفاعية والهجومية معاً.

ويعتقد زيدان أن حكيمي يمكنه منافسة داني كارفخال في الجانب الأيمن، بينما يتوقع أن يتنافس فيرلاند ميندي مع سيرجيو ريجيلون في الجانب الأيسر كما يمكن لحكيمي التنافس على اللعب في مركز الظهير الأيسر في حال الحاجة لخدماته.

لعب حكيمي بالقميص رقم 5 في 18 لقاء في الدوري الألماني هذا الموسم وسجل هدفين وصنع 6 أهداف كما شارك في 6 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي وأحرز 4 أهداف.

حيلة ذكية

ذكرت شبكة "ديفنسا سنترال" أن إدارة فلورنتينو بيريز قررت تمديد عقد حكيمي عند عودته للنادي في الصيف المقبل مع وضع قيمة كسر عقد تبلغ 700 مليون يورو للقضاء على أطماع كبار الأندية الأوروبية من أجل الحفاظ على خدماته.

ما سيفعله بيريز مع حكيمي سبق أن فعله مع لاعبين أمثال إبراهيم دياز والثنائي البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس كما ينتظر أن يفعل ذلك بيريز مع جيسوس رينير الوافد الجديد من صفوف فلامينغو البرازيلي.

ليس فقط حكيمي من سيعود إلى صفوف ريال مدريد من الإعارة في الصيف المقبل، بل وافق زيدان على عودة مارتين أوديغارد لاعب وسط ريال سوسيداد، وذلك رغم تبقي موسم آخر له مع النادي الباسكي كما ينتظر أن يعود سيرجيو ريجيلون عقب موسم بقميص إشبيلية، بينما سيقرر زيدان مصير لاعب الوسط المعار إلى أرسنال داني سيبايوس في فترة التحضير للموسم المقبل، وكذلك الياباني كوبو المعار إلى ريال مايوركا.