الخميس - 24 سبتمبر 2020
الخميس - 24 سبتمبر 2020

بعد رينير.. جوهرة الجزائر على رادار ريال مدريد

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع البرازيلي الشاب جيسوس رينير (18 عاماً) قادماً من صفوف فلامينغو البرازيلي مقابل 30 مليون يورو.

صانع الألعاب الشاب آخر الجواهر المنضمة للنادي الأبيض العاصمي بعد لاعبين أمثال كوبو وأوديغارد وفينيسيوس ورودريغو وإبراهيم دياز.

ويسعى ريال مدريد من أجل تعزيز صفوفه المستقبلية بالمزيد من العناصر الشابة ويعد خيار الجزائري ريان شرقي أحد أبرز الحلول المتاحة لتدعيم صفوف الفريق بناء على رغبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.


شرقي يجذر أنظار زيدان

ليس من السهل أن تحظى بإعجاب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لكن شرقي الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، ويلعب موسمه الأول في دوري الدرجة الفرنسي لفت أنظار مدرب ريال مدريد بسبب المستوى المميز الذي يقدمه مع ليون.

ويعرف زيدان في ريال مدريد بصاحب العين الخبيرة، حيث سبق له أن أهدى النادي مواهب مثل فاران وميندي وهازارد كما يحلم بالتعاقد مع الثنائي الفرنسي بوغبا وهازارد.

شرقي نجم ليون من أصول جزائرية على غرار زيدان وبنزيمة سجل هدفين وصنع هدفين في فوز ليون 4-3 أمام نانس في كأس فرنسا.

ويعد شرقي أصغر مُسجّل في تاريخ دوري أبطال أوروبا لفئة الشباب بعد هدفه ضد مانشستر سيتي الموسم الماضي في المباراة التي خسرها ليون 4-1، إذ كان بعمر 15 عاماً و33 يوماً.

الفرصة الأولى وتحصين اللاعب

انتبه جان ميتشيل أولاس رئيس نادي ليون سريعاً لموهبة شرقي ما دفعه لتمديد عقد اللاعب حتى يونيه 2022.

وقال أولاس عن اللاعب المولود في ليون من أبوين جزائريين: "هو لاعب رائع، يمتلك موهبة لا تصدق، مع عائلة تحب أولمبيك ليون".

ويجيد شرقي اللعب في مركز الوسط الهجومي ويمتلك فنيات رائعة دفعت المدرب سيلفيو مينديش لتصعيده للعب مع الفريق الأول رغم صغر سنه وشارك للمرة الأولى في تعادل ليون السلبي أمام ديجون.

وكان شرقي خاض رحلة احترافية في صفوف تشيلسي عام 2015 بعمر 11 عاماً، لكنه لم يفضل الكرة الإنجليزية ليعود سريعاً إلى ليون ناديه المفضل رفقة حسام عوار الجزائري الأصل هو الآخر.

ولعب شرقي مباراتين بقميص المنتخب الفرنسي لأقل من 16 عاماً، لكن المنتخب الجزائري ما زال لديه فرصة إقناع اللاعب بارتداء قميص محاربو الصحراء في المستقبل.

ووفقاً لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية طلب زيدان من كشافي ريال مدريد متابعة مردود اللاعب مع ليون في الفترة المقبلة مع التفكير بقوة في ضم اللاعب، مؤكداً أنه ساحر بالقدم اليسرى مثل ليونيل ميسي نجم برشلونة ويمكنه أن يصبح أحد أبرز لاعبي كرة القدم في العالم في المستقبل القريب، وهو اللاعب الذي تبلغ قيمته التسويقية 8 ملايين يورو في الوقت الحالي.
#بلا_حدود