السبت - 04 يوليو 2020
السبت - 04 يوليو 2020
No Image

غوارديولا يطالب بإلغاء إحدى المسابقات الإنجليزية لحماية اللاعبين

طالب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي ثاني الدوري الإنجليزي في كرة القدم، الاثنين، بضرورة إلغاء بعض المسابقات في إنجلترا من أجل حماية اللاعبين ورفع جودة اللعب في المباريات.

ويحل مانشستر سيتي ضيفاً على شيفيلد يونايتد مساء اليوم ضمن المرحلة الـ24 من الدوري، وهي المباراة الـ17 على التوالي في 59 يوماً، وتحديداً منذ فترة التوقف الدولية الأخيرة في نوفمبر الماضي.

وتعرض مهاجما توتنهام هاري كين ومانشستر يونايتد ماركوس راشفورد لإصابتين خطرتين قد يكون لهما تأثير في حظوظ المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس أوروبا 2020 الصيف المقبل، ما دفع غوارديولا إلى الاعتقاد أن الوضع الحالي "لا يُحتمل".


وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي عشية مباراة شيفيلد يونايتد "اللاعبون يصلون إلى كأس أوروبا ويحاولون بذل قصارى جهدهم مع منتخباتهم الوطنية ثم يعودون إلى صفوف أنديتهم بعد 20 يوماً من الراحة لأن البطولات المحلية ستنطلق مجدداً، إنه وضع غير محتمل".

وأضاف "أنا آسف لكين وراشفورد لأنهما جيدان في الدوري، لكننا نطلب الشيء الكثير من اللاعبين، هذا كثير جداً".

وتابع "عليهم (رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز) التفكير في الأمر، لكن جميع المدربين اشتكوا من ذلك ولا يهتمون".

وأوضح غوارديولا أن الضغط على السلطات الكروية في إنجلترا يتمحور على الأقل حول إلغاء مباريات الإعادة من الدورين الثالث والرابع من مسابقة كأس الاتحاد وإلغاء دوري الذهاب والإياب في نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة.
#بلا_حدود