الثلاثاء - 25 فبراير 2020
الثلاثاء - 25 فبراير 2020

اختتام أولمبياد زايد لأصحاب الهمم

اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات أولمبياد زايد لأصحاب الهمم 2020 في نسخته الأولى في ميدان وصالة نادي العين لأصحاب الهمم بمشاركة كبيرة من مختلف مراكز تأهيل أصحاب الهمم التابعة لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والمنتشرة على مستوى مناطق إمارة أبوظبي.

وشارك 332 طالباً من تلك المراكز في مسابقات الأولمبياد التي وصل عددها إلى 16 لعبة رياضية مختلفة.

ومن جانبه، أعرب إسماعيل المرازيق مدير إدارة الأندية الرياضية لأصحاب الهمم في أبوظبي، المشرف على تنظيم أولمبياد زايد لأصحاب الهمم، عن سعادتهم بمخرجات الأولمبياد الذي شهد تنافساً وأسهم كثيراً في رفع الروح المعنوية للطلاب والطالبات الذين جاؤوا من مختلف مناطق الإمارة للمشاركة في فعالياته والتعبير عن إمكاناتهم ومواهبهم الرياضية.

وأضاف: «مشاركة كبيرة ورائعة في أول نسخة من أولمبياد زايد لطلاب مراكز التأهيل والرعاية التابعة لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وكان أحد أهم أهدافها إتاحة الفرصة لطلاب المراكز للعب والمنافسة والبرهنة عن قدراتهم ورفع النواحي المعنوية».

وأردف: «الأطقم الفنية للأندية وقفت على قدرات اللاعبين الفنية والبدنية ومواهبهم الرياضية بغية ضم أصحاب الرغبة والطموح والقدرات إلى أندية أصحاب الهمم المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة».

وتابع:«تم تقسيم الطلاب المشاركين في الأولمبياد إلى فئتين عمريتين تحت وفوق 14 عاماً لفئات الإعاقات التالية: الشلل الدماغي والتوحد والمكفوفين والصم والإعاقات الحركية تنافسوا ضمن 16 مسابقة، منها البوتشي والبوتشيا وتنس الريشة وألعاب القوى ورفعات القوى وتنس الطاولة وغيرها».

#بلا_حدود