السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سيتيين: إراحة ميسي؟ سأحاول إقناعه

سيتيين: إراحة ميسي؟ سأحاول إقناعه

ألمح كيكي سيتيين، المدير الفني الجديد لبرشلونة، الثلاثاء إلى إمكانية إراحة نجم وقائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة الأربعاء أمام إيبيزا في دور الـ32 بكأس الملك، ولكنه أكد أيضاً أنه سيتحدث معه أولاً من أجل إقناعه بهذا الأمر.

وأوضح سيتيين خلال المؤتمر الصحافي عشية اللقاء «ما من أحد لا يعرف من هو ميسي، وأنا أيضاً. ولكن عندما أريد أمراً منه، مثل أي لاعب آخر، سأحاول دائما إقناعه بأن هذا هو الأفضل من وجهة نظري. لست المدرب الذي يحب فرض رأيه. أحاول إقناع اللاعبين، وبوجه عام، هم يستمعون إلي».

واستبق سيتيين الإعلان عن «وجود فكرة مسبقة» لديه حول إراحة ميسي من عدمها خلال مواجهة إيبيزا، «ولكني أحب مشاهدة اللاعبين أولاً في مران اليوم، لصناعة فريق تنافسي ومتوازن».

وأوضح صاحب الـ61 عاماً أنه في الأحوال العادية، كان ليفكر في الدفع بتشكيل من اللاعبين البدلاء، ولكن الشكل الجديد للبطولة، خوض المباريات حتى دور الثمانية من مباراة واحدة، يجبره على اتخاذ بعض الاحتياطات.

وقال «نظرياً، البرسا يتفوق بشكل واضح على إيبيزا، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي جعلت الأمور متقاربة، وعلينا التفكير في عدم وجود أي هامش للخطأ إذا أردنا الاستمرار في البطولة. مباريات الكأس خادعة وقد تتعقد أحياناً ولكن علي التفكير في المستقبل، ومنح بعض اللاعبين راحة».

وحول تشكيل الأساسي لمواجهة الغد، رفض سيتيين التأكيد حول إذا ما كان سيمنح الفرصة للحارس البرازيلي نيتو لحماية عرين الفريق على حساب الألماني مارك-أندريه تير شتيغن.

أما عن الضربة الموجعة التي تلقاها الفريق بغياب المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز 4 أشهر بعد جراحة الركبة التي أجراها، أكد أن النادي يفكر في التعاقد مع رأس حربة صريح، «ولكن يجب دراسة الأمر أولاً مع الإدارة الرياضية».