الخميس - 27 فبراير 2020
الخميس - 27 فبراير 2020
No Image

نانت يرتدي قميص الأرجنتين تكريماً للاعبه الراحل سالا

سيتخلى نانت عن زيه التقليدي باللونين الأخضر والأصفر ليرتدي لاعبوه قمصان منتخب الأرجنتين الشهيرة ذات اللونين الأزرق والأبيض تكريماً للاعبه الراحل إيميليانو سالا في ذكراه الأولى عندما يستضيف بوردو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

واتخذ نانت هذا القرار اليوم مع مرور عام كامل على تحطم الطائرة التي كانت تقل سالا من فرنسا إلى كارديف سيتي للانضمام للفريق الذي كان ينافس حينها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال نانت إن القمصان التي سيرتديها اللاعبون لمرة واحدة فقط سيتم طرحها للبيع مع تخصيص عائداتها بالكامل لصالح أندية تدريبية في بلاده الأرجنتين.

وقال النادي في بيان «لأنه كان يحلم بارتداء قميص منتخب الأرجنتين سيتخلى لاعبو نانت لمباراة واحدة فقط في الدوري عن الزي التقليدي للفريق باللونين الأصفر والأخضر وسيرتدون قمصاناً باللونين الأبيض والأزرق».

وتوفي سالا في 21 من يناير 2019 حين تحطمت طائرته فوق القنال الانجليزي.

وبعد إبرام صفقة انتقاله إلى كارديف مقابل 15 مليون جنيه استرليني في يناير من العام الماضي سافر سالا للانضمام لناديه الجديد لكن الطائرة سقطت في القنال الانجليزي.

وتم انتشال جثة المهاجم الأرجنتيني بعد نحو 3 أسابيع من العثور على حطام الطائرة بعد عمليات بحث تحت الماء، ولم يتم العثور على جثة الطيار ديفيد إبوتسون.

ولم يتوصل نانت وكارديف سيتي حتى الآن إلى تسوية بشأن نزاعهما بشأن دفع قيمة صفقة انتقال سالا.

ويتنازع الناديان بشأن استحقاق الدفعة الأولى من قيمة الصفقة وفتح الاتحاد الدولي (فيفا) تحقيقاً في مسألة انتقال سالا بعد طلب من النادي الفرنسي في فبراير من العام الماضي.

#بلا_حدود