الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نجوم لن يصدق الكثيرون وجودهم في الملاعب حتى الآن

نجوم لن يصدق الكثيرون وجودهم في الملاعب حتى الآن
أثار خبر انضمام مهاجم ليفربول السابق ميلان باروش إلى نادي بورصا سبور التركي الكثير من مشاعر الحنين إلى نجوم كرة القدم في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

إذ ذاع صيت المهاجم التشيكي الدولي السابق خلال الأعوام من 2002 إلى 2005 التي مثل فيها ليفربول، مخلداً اسمه معه بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا التاريخي أمام ميلان الإيطالي في إسطنبول، إضافة إلى تتويجه بلقب هداف يورو 2004.

لكن مع مرور الزمن، غادر باروش ذاكرة الكثيرين، مثل هذه المجموعة من اللاعبين الذين ما زالوا يمارسون اللعبة لكن بعيداً عن الأضواء.

خافيير ماسكيرانو



رحل ماسكيرانو عن برشلونة في 2018 متجهاً نحو الصين، حيث غادر الأضواء وظن الكثيرون أنه أنهى مسيرته الكروية هناك.

لكنه في الواقع مازال متمسكاً باللعب، وقد انضم في بداية هذا الشهر إلى «إستوديانتس دي لا بلاتا» الأرجنتيني.

ماكسي رودريغيز



كان النجم الأرجنتيني أحد أبرز نجوم منتخب بلاده في بداية الألفية، ومثل العديد من الفرق الكبرى مثل أتلتيكو مدريد وليفربول، حتى أفل نجمه مع رحيله عن ليفربول في 2012، وتوارى عن الأنظار.

واليوم في عمر 39 عاماً، مازال رودريغيز يلعب الكرة، حيث يمثل ألوان فريق نيو أولد بويز الأرجنتيني.

روكي سانتا كروز



في شبابه، مثل المهاجم الباراغواياني العديد من الأندية الكبرى، مثل بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وملقة، قبل أن يتوارى تماماً عن أضواء الكرة الأوروبية.

لكن المهاجم الذي مثل منتخب بلاده في 112 مباراة دولية، ما زال يمارس اللعبة مع نادي أوليمبيا الباراغواياني، وهو في الـ38 من عمره.

غاريث باري



كان غاريث باري أحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم الكرة الإنجليزية عام 2009 عندما انتقل إلى مانشستر سيتي، لكن صيته تراجع رويداً رويداً بعد انتقاله إلى إيفرتون ثم إلى وست بروميتش ألبيون، الذي ما زال يمثله حتى الآن وهو في الـ38 من عمره.

كلاوديو بيتزارو



يمارس المهاجم البيروفي كرة القدم منذ عام 1996، وذاع صيته عندما مثل فيردر بريمن ثم بايرن ميونيخ ثم تشيلسي، ثم بريمن مجدداً لأربع مرات متقطعة.

وفي سن الـ41، ما زال بيتزارو لاعباً مع بريمن، وإن أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي.

لوكاس بودولسكي



ذاع صيت المهاجم الألماني في النصف الثاني من العقد الأول للألفية، حيث مثل بايرن ميونيخ وأرسنال الإنجليزي، وكان أحد نجوم المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبالرغم من أنه ليس متقدماً في العمر كباقي الأسماء في القائمة، 34 عاماً، إلا أن انتقاله إلى اليابان أبعده عن الأضواء. لكن في الحقيقة، فإن بودولسكي مازال لاعباً لفريق فيسيل كوبي الياباني، وقد أعلن اعتزال بنهاية الموسم.

كارلوس تيفيز



لا أحد ينسى أيام المهاجم الأرجنتيني المشاغب مع مانشستر يونايتد والسيتي ويوفنتوس، قبل أن ينتقل إلى فريقه القديم بوكا جونيورز ومنه إلى الصين، ثم إلى البوكا مجدداً.

وبالرغم من تقلص دوره كثيراً مع توالي السنوات، فإن تيفيز ما زال يمارس اللعبة وهو في الـ35.

روبينيو



من يصدق أن المهاجم البرازيلي الذي تصارعت عليه كبرى الأندية الأوروبية ينشط حالياً في الدوري التركي؟

روبينيو الذي مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي وميلان وحصد العديد من الألقاب والبطولات، يلعب حالياً ضمن صفوف إسطنبول باشاكشهير التركي، وهو في سن الـ35.

مايكل إيسيان



إذا صدقت أن روبينيو ما زال ينشط في البطولات الأوروبية، فربما لن تصدق هذه المرة أن لاعب الوسط الغاني العملاق لتشيلسي وريال مدريد خلال أوج سنوات عطائه مازال يمارس كرة القدم.

اللاعب الذي سبق له تمثيل البلوز والريال وميلان، ينشط حالياً في الدوري الأذربيجاني مع فريق أف كي سابايل، وهو في عمر الـ37.