الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020

بايرن في اختبار شالكه وهالاند يجذب الأضواء في الـ«بوندسليغا»

ستكون الأنظار موجهة الجمعة نحو النرويجي الشاب إرلينغ هالاند حين يفتتح بوروسيا دورتموند المرحلة الـ19 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) أمام ضيفه كولن، فيما يخوض بايرن ميونخ حامل اللقب اختباراً شائكاً السبت على أرضه ضد شالكه.

وحقق هالاند بداية من الأحلام مع دورتموند السبت الماضي عندما نزل بديلاً وسجل له ثلاثية في 23 دقيقة، قلبت تأخر فريق المدرب السويسري لوسيان فافر أمام مضيفه أوغسبورغ الى فوز كبير 5-3.

ومن جهته، وبعد أن كان مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي، عاد شالكه ليلعب دوره كأحد أبرز الأندية الألمانية باحتلاله المركز الخامس بفارق الأهداف خلف دورتموند، لكنه يواجه السبت عقدته التاريخية بايرن ميونخ حامل اللقب في معقل الأخير "أليانز أرينا".


ويسعى بايرن إلى مواصلة عروضه القوية التي تجسدت الأسبوع الماضي بالفوز على هرتا برلين 4-صفر في العاصمة، محققاً بذلك فوزه الخامس توالياً، أولها كان على توتنهام الإنجليزي 3-1 في دوري أبطال أوروبا الذي بلغ دوره ربع النهائي حيث يلتقي جار الأخير تشيلسي في 25 فبراير ذهاباً في لندن.

ولطالما تفوق النادي البافاري على شالكه في المواجهات المباشرة، آخرها في المرحلة الثانية من الموسم الحالي بالفوز عليه في معقله "فيلتنس أرينا" بثلاثية نظيفة سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتصدر حالياً ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر (20 هدفاً لكل منهما).

وتبدو الفرصة سانحة أمام لايبزيغ للمحافظة أقله على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن بايرن حين يحل ضيفاً السبت على أينتراخت فرانكفورت الـ11.

ويبحث فريق المدرب يوليان ناغلسمان عن انتصاره الثالث توالياً والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الـ11 توالياً، قبل أن يخوض في المرحلة المقبلة اختباراً صعباً على أرضه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث الذي يلعب السبت أيضاً ضد ضيفه ماينتس.
#بلا_حدود