الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3 قمم عربية حاسمة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا

3 قمم عربية حاسمة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا

الوداد الرياضي المغربي

تتطلع أندية الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي إلى حسم التأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في نهاية الأسبوع ضمن الجولة الخامسة التي تشهد 3 قمم عربية ساخنة أبرزها بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي.

وكان فريقا مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي حسما بلوغهما دور الثمانية في الجولة الرابعة.

ويستضيف الزمالك ثاني المجموعة الأولى (7 نقاط) مازيمبي المتصدر (10 نقاط) على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى.


ويتطلع الزمالك إلى الثأر من مازيمبي الذي هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، لحجز البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين زيسكو يونايتد الزامبي وضيفه بريميرو أغوستو الأنغولي، علماً بأن التعادل بينهما سيعني خروجهما من السباق.


ويطمح الزمالك إلى البقاء في صراع الصدارة، ويأمل مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون أن يكون فريقه في قمة مستواه وأن يتخطى النتائج السلبية التي أبعدته عن المنافسة على لقب الدوري المحلي.

وجه جديد للوداد

يشهد ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، قمة عربية مغاربية بين الوداد البيضاوي وصيف بطل النسخة الأخيرة وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ضمن المجموعة الثالثة.

وسيطل بطل المغرب بوجه جديد بعد التغييرات التي شهدها في الأسبوعين الأخيرين، حيث سيشرف عليه المدرب الجديد الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي تولى المهمة بدلاً من الصربي زوران مانولوفيتش.

ويبرز مع الفريق المهاجم الكونغولي كازادي كاسونغو الذي قاده إلى انتصارين متتاليين في الدوري على حسنية أكادير (3 ـ 2) وأولمبيك آسفي (2 ـ 1)، وسجل 6 أهداف في 4 مباريات منذ انضمامه إلى صفوفه قبل نحو شهر، بديلاً للدولي أيوب الكعبي المحترف في الصين.

ويمتلك الوداد 6 نقاط ويدرك أن الفوز سيضمن له التأهل، وحتى التعادل بشرط فوز ماميلودي (10 نقاط) على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي شريك اتحاد الجزائر في المركز الثالث (نقطتان لكل منهما).

ويسعى اتحاد العاصمة إلى إحياء الآمال عبر الفوز الذي لا بديل عنه، ولهذا ستكون المهمة صعبة على المدرب بلال دزيري وكتيبته، خصوصاً أن الوداد يجيد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أفضل نحو.

الترجي بحاجة لنقطة

يشهد ملعب رادس قمة عربية ثانية بين الترجي، حامل اللقب ومتصدر المجموعة الرابعة (10 نقاط)، وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي الثاني (7 نقاط)، والتعادل قد يؤهل الفريقين معاً في حال تعثر شبيبة القبائل الجزائري (4 نقاط) الذي يواجه مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي (نقطة واحدة).

قمة نارية

يأمل النجم الساحلي (9 نقاط) في العودة ببطاقة التأهل من أرض مضيفه الأهلي المصري (7 نقاط) وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (8 مرات)، عندما يتواجهان في قمة المجموعة الثانية على ملعب القاهرة الدولي الأحد.

ويتطلع النجم الساحلي إلى تكرار تفوقه بعد فوزه ذهاباً (1 ـ صفر)، وبالتالي العبور إلى ربع النهائي، كما أن التعادل سيضمن التأهل شرط خسارة الهلال السوداني (6 نقاط) أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي (نقطة واحدة).

ويخشى الفريق التونسي من إصابة حارس مرماه أشرف كرير الذي سيحل بدلاً من الأساسي مكرم البديري الموقوف لطرده في المباراة الماضية ضد الهلال.

ويعول المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو على تشكيلته المتجانسة بقيادة الدولي ياسين الشيخاوي والهداف الجزائري كريم العريبي وإيهاب المساكني ووجدي كشريدة.

من جهته، يسعى الأهلي إلى استعادة لغة الانتصارات قارياً بعد تعادله في الجولة الماضية مع بلاتينيوم (1 ـ 1).

وتشهد قائمة الأهلي غيابات كثيرة بسبب الإصابة أبرزها رمضان صبحي وحمدي فتحي وسعد سمير، وبالتالي سيعول مدربه السويسري رينيه فايلر على حسين الشحات والنيجيري جونيور أجايي ولاعب الوسط عمرو السولية.