الخميس - 20 فبراير 2020
الخميس - 20 فبراير 2020
No Image

برشلونة الأكثر تفاعلاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي

أنهى برشلونة عام 2019 بصفته النادي الأكثر تفاعلاً على مستوى العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بإجمالي مليار و417 مشاركة عبر إنستغرام وتويتر وفيسبوك، ما يمثل زيادة بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق.

ووفقاً لهذه البيانات التي جمعتها شركة (بلينكفاير أناليتكس)، فإن البرسا، المتوج بلقب الليغا الإسبانية، تصدر بذلك قائمة الأندية من حيث معدل التفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، متفوقاً بذلك على ليفربول بطل أوروبا (1.161 مليار) ومانشستر يونايتد (1.044 مليار) يليه يوفنتوس بطل إيطاليا رابعاً (916 مليوناً).

أما تشيلسي، فجاء في المركز الخامس بواقع 645 مليون مشاركة يليه ريال مدريد سادساً (600 مليون).


وثمَّن المدير المسؤول عن القسم الرقمي بالنادي الكتالوني ديداك لي، هذه النتائج، لكنه ذكَّر بـ"التحدي المستمر" الذي يجبر البرسا على "مواصلة التطور" و"التأقلم على الاحتياجات المحددة لكل من هذه القنوات".

كما أزاح البلاوغرانا غريمه الأزلي ريال مدريد من صدارة الأندية التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، بواقع 260 مليون متابع للحسابات الرئيسة للنادي، متقدماً بمليونين عن الملكي، وفقاً لدراسة أجرتها "جلوبال ديجيتال فوتبول بينشمارك".

وأبرز لي أنه "بعيداً عن عدد المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نثمن الشعور بالانتماء الذي نخلقه مع مشجعينا. فهذا هو النجاح الحقيقي للإدارة على المستوى الرقمي".
#بلا_حدود