الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020
No Image

رين لتضييق الخناق على مرسيليا من بوابة نيس

يتطلع رين الثالث لتضييق الخناق على مرسيليا الثاني عندما يحل ضيفاً على نيس الجمعة في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي تشهد في ختامها الأحد المباراة الأقوى بين باريس سان جيرمان المتصدر ومضيفه ليل.

وسيسعى رين لتعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام مرسيليا بهدف نظيف وتقليص الفارق إلى نقطتين موقتاً مع الأخير، عندما يحل ضيفاً على نيس الـ11 في افتتاح المرحلة.

ويدخل رين إلى المباراة متسلحاً بفوزه الأحد في الدور الـ32 من كأس فرنسا على أتلتيكو مرسيليا من الدرجة الرابعة (2-0)، فيما أسقط نيس ضيفه ريد ستار من الدرجة الثالثة 2-1.


وسيبحث رين عن الثأر من مضيفه الذي أسقطه في عقر داره بنتيجة 2-1 ضمن المرحلة الرابعة من الدوري في الأول من سبتمبر الماضي، وتحقيق فوزه الـ12 هذا الموسم، علماً أن رين لم يتفوق على نيس في آخر 10 مباريات جمعتهما في جميع المسابقات.

وسيفتقد رين جهود مدافعيه القائد داميان دا سيلفا والمالي أماري تراوري لحصول كل منهما على 3 بطاقات صفراء في أقل من 10 مباريات، إضافة للاعب خط الوسط بانجامان بوريغو لمعاناته من إصابة في العضل، ما سيشكل نكسة للمدرب جوليان ستيفان، في حين يستعيد نيس جهود لاعب الوسط بيار ليس مولو بعد إيقافه مباراة واحدة.

إلى ذلك، يلتقي مرسيليا مع ضيفه انجيه الـ10 في أولى مباريات يوم السبت، ساعياً للخروج منتصراً للمباراة الثالثة توالياً في الدوري والرابعة في جميع المسابقات بعد فوزه على غرانفيل من الدرجة الخامسة الأسبوع الفائت (3-0) في الكأس.

وفي ختام المرحلة الأحد، يدخل نادي العاصمة الفرنسية إلى مباراته مع ليل الخامس، متحفزاً ببلوغه نهائي كأس الرابطة بفوز سهل على مضيف رينس 3-0 الخميس في نصف النهائي.

ويخوض بطل فرنسا في الموسمين الماضيين المباراة وسط أحاديث عن إمكانية مغادرة مهاجمه وهدافه التاريخي (198 هدفاً) الأوروغوياني إدينسون كافاني صفوفه قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية الحالية، لا سيما بعد التصريحات التي أدلى بها والده في اليومين الأخيرين.
#بلا_حدود