الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مبابي يقتفي أثر هازارد لمعانقة جمهور الـ «برنابيو»

مبابي يقتفي أثر هازارد لمعانقة جمهور الـ «برنابيو»
بعد تعليقه إلى أجل غير مسمى للمحادثات حول تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، واصل كيليان مبابي مغازلاته للنادي الملكي بتصريحات جديدة. بعد حديث سابق له بيّن فيه: "زيدان هو قدوتي في الطفولة." اختار النجم الفرنسي هذا الأسبوع منفذين إعلاميين رئيسين (بي بي سي و لاغازيتا ديلو سبورت) لمواصلة مغازلته لريال مدريد.

ولم تقتصر تصريحات مبابي فقط على عرض نفسه كنجم يمكنه سد الفجوة التي خلفها كريستيانو, بالقول: "أطمح إلى أن تكون لي مسيرة مشابهة لكريستيانو رونالدو". بل أشار إلى أن التحدث بحرية عن مستقبله سيضر بباريس سان جيرمان.

مضيفاً: "ريال مدريد؟ الجميع يتحدث عن ذلك - عندما كنت صغيراً تحدثت عن ذلك أيضاً. لكن الآن أنا لاعب وأنا أعلم أنه ليس الوقت المناسب. نحن في يناير، إنه وقت الصفقات لهذا الموسم. لا أريد الرد على أي أسئلة بشأن ريال مدريد لأن هذا ليس جيداً لـ باريس سان جيرمان".


مبابي على خطى هازارد


قرار مبابي بتجميد محادثاته لتمديد عقده مع باريس سان جيرمان يتوافق تماماً مع استراتيجية ريال مدريد. رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لن يقوم بأي تحرك في اتجاه التوقيع مع النجم الفرنسي مادام مرتبطاً بعقد مع ناديه، إذ يريد رئيس النادي الإسباني الحفاظ على علاقته الجيدة مع باريس سان جيرمان.

إدارة ريال مدريد تريد من مبابي أخذ المبادرة، على الرغم من الضغط المستمر الذي يتعرض له للتجديد مع سان جيرمان. ووفقاً لصحيفة "آس" الإسبانية تعتبر هذه خارطة طريق مماثلة لتلك التي اتبعها هازارد لينتقل في النهاية إلى ريال مدريد.

النجم الفرنسي لديه الوقت الكافي لتنفيذ مخططه. بلغ عامه الـ 21 فقط في ديسمبر وينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في عام 2022، مما يتيح له مجالًا للمناورة. إذا لم يحدث النقل هذا الصيف، فيمكنه الانتظار حتى صيف 2021، وعندها سيكون في موقف أقوى لفرض انتقاله إلى البيرنابيو إذ ستكون هناك سنة واحدة فقط متبقية في عقده وسان جيرمان سيخشى رحيله مجاناً.