الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

3 أسباب تبرهن على عدم حاجة برشلونة لضم مهاجم "شتوي"

يواصل نادي برشلونة الإسباني رحلة البحث عن ضم مهاجم صريح في فترة الانتقالات الشتوية الجارية مع تقارير تؤكد موافقة بيير إيميريك أوباميانغ على الانتقال للنادي مع رفض آرسنال فكرة التخلي عن خدمات مهاجمه الغابوني.

وذكرت صحيفة "سبورت" أن رودريغو مورينو مهاجم فالنسيا يرغب هو الآخر في القدوم إلى ملعب كامب نو في يناير الجاري، وأن النادي الكتالوني بصدد الحديث مع وكيله خورخي ميندير لمعرفة مطالبه المالية.

ورغم غياب لويس سواريز المنتظر عن الملاعب لقرابة 4 أشهر إلا أن البرسا ليس بحاجة للتفكير في ضم مهاجم في الشتاء لعدة أسباب هي:


1 ـ تجربة موريو وبواتينغ


برشلونة ليس النادي الذي يجيد شراء لاعبين في الشتاء، آخر التجارب في يناير الماضي كانت وصول مورييو على سبيل الإعارة من صفوف فالنسيا وكيفين برينس بواتينغ قادماً من ساسوسو والنتائج كانت سلبية.

التفكير في ضم مهاجم لفترة قصيرة فقط وبسعر منخفض لن يكون أمراً جيداً بالنسبة للنادي الذي يبحث عن مهاجم للمستقبل.

2 ـ غريزمان "9" من العيار الثقيل

أثبت الفرنسي أنطوان غريزمان بالفعل أنه مهاجم متميز بتسجيل هدفين من تسديدتين على مرمى إيبيزا مساء الأربعاء في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

غريزمان يلعب كمهاجم صريح مع الديوك الفرنسية تحت قيادة ديديه ديشامب والأمر نفسه تكرر كثيراً في صفوف أتلتيكو مدريد كما لعبها مع برشلونة أمام ريال بيتيس هذا الموسم في غياب لويس سواريز ونجح في تسجيل الثنائية الأولى له مع النادي.

وتمكن الفرنسي بالفعل من تسجيل 4 أهداف في مباراتين بقميص برشلونة كلاعب في مركز "9" مؤكداً أنه اللاعب القادر على تعويض غياب لويس سواريز في الفترة المقبلة.

وسجل غريزمان 11 هدفاً في موسمه الأول مع برشلونة مؤكداً أنه اللاعب القادر على الحسم في خط الهجوم في غياب لويس سواريز.

3 ـ حلم لاوتارو

يأمل نادي برشلونة في التعاقد مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الصيف المقبل ودفع 30 مليون يورو تقريباً كما يرغب النادي في ضم مهاجم في يناير ربما يؤثر على إمكانيات النادي المالية للتعاقد مع اللاعب الأرجنتيني لنادي إنتر ميلان بنهاية الموسم الجاري.

برشلونة عليه التفكير جيداً في صعوبة تواجد أوباميانغ في حال وصوله للنادي مع لويس سواريز ولاوتارو مارتينيز وأنتوان غريزمان معاً في خط الهجوم مما يعني أن وصول مهاجم مثل الغابوني أو رودريغو مورينو ربما سوف ينهي أحلام لاوتارو مارتينيز في القدوم لكامب نو بنهاية الموسم وهو أمر ربما يكون فرصة رائعة لمانشستر سيتي الذي يحلم بضم اللاعب وتعويض إمكانية رحيل الأرجنتيني الآخر سيرجيو أغويرو عن صفوف الفريق في الصيف المقبل.