الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أسباب تدفع ريال مدريد لرفض رحيل حكيمي

وافق نادي ريال مدريد على رحيل ظهيره الأيمن ألفارو أودريوزولا لصفوف بايرن ميونيخ الألماني حتى نهاية الموسم الحالي لكن البافاري لم يكتف بالتعاقد مع لاعب وحيد من صفوف فريق زين الدين زيدان.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" عرض بايرن ميونيخ التعاقد مع المغربي الدولي الشاب أشرف حكيمي في الصيف المقبل، وذلك عقب انتهاء إعارته مع بوروسيا دورتموند والتي امتدت لمدة موسمين.

ندم منتظر


تبرر الصحف المقربة من ريال مدريد إمكانية موافقة زيدان على بيع حكيمي بالخوف من جلوسه على دكة البدلاء للظهير الدولي الإسباني دانيال كارفخال لكن قبل التفكير في ذلك لماذا لم تتحدث عن إمكانية تحول كارفخال لدكة البدلاء لمصلحة حكيمي على غرار تفوق فيرلاند ميندي حالياً على مارسيلو في الجبهة اليسرى؟


حكيمي هو المرشح بقوة لمنافسة كارفخال في الرواق الأيمن لملعب سانتياغو بيرنابيو في الموسم المقبل، خصوصاً أن أودريوزولا ليس له مكان في تشكيلة زيدان كما أن هناك علامات استفهام كبيرة على أداء ناتشو فيرنانديز اللاعب الذي لم يثبت جودته مع النادي في مركز الظهير الأيمن.

حكيمي لا يمس

يمتلك حكيمي العديد من المميزات التي تؤهله لأن يصبح مستقبل ريال مدريد بداية من كونه لاعباً متعدد الاستعمالات يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن والأيسر والجناح الأيمن والأيسر.

اللاعب المغربي كذلك يمتلك خبرة العيش في مدريد واللعب في الليغا لكونه من خريجي مدرسة الشباب في ريال مدريد.

أمر آخر مميز لدى حكيمي وهو عمره الذي يبلغ 21 عاماً فقط، مع ذلك يمتلك خبرات كبيرة من اللعب لموسمين في صفوف بوروسيا دورتموند واللعب في وقت سابق مع ريال مدريد سواء مع الكاستيا (رديف ريال مدريد) أو الفريق الأول للنادي.

حكيمي رغم دوره الدفاعي المميز لكنه يتمتع بمميزات هجومية كبيرة، لعب 6 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم بواقع 533 دقيقة وسجل 4 أهداف كما شارك في 18 لقاء في الدوري الألماني وسجل هدفين وصنع 6 أهداف ونال جائزة رجل المباراة في 4 مرات بمختلف المسابقات بالموسم الحالي.

سبب آخر يدفع زيدان لرفض رحيل حكيمي هو تذبذب أداء كارفخال في الفترة الماضية من فترة لأخرى وهو الأمر الذي قد يدفع النادي للتفكير في ضم ظهير أيمن جديد في حال وافق النادي على بيع حكيمي للبافاري بنهاية الموسم الجاري.

لاعبون أمثال حكيمي، ريجيلون، أوديغارد، رينير، فينيسيوس، رودريغو، ميندي وابراهيم دياز هم مستقبل فريق زين الدين زيدان والتفريط في خدمات أي لاعب منهم سوف يصبح أمراً أشبه بالكارثة المستقبلية المنتظر أن يندم عليها ريال مدريد في المستقبل.