السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كأس الاتحاد الإنجليزي: شيفيلد يتأهل وساوثهمبتون يجبر توتنهام على الإعادة

كأس الاتحاد الإنجليزي: شيفيلد يتأهل وساوثهمبتون يجبر توتنهام على الإعادة

شقت فرق ليستر سيتي ونورويتش سيتي وشيفيلد يونايتد، التي تنشط بدوري الدرجة الممتازة في إنجلترا، طريقها بجدارة إلى الدور الخامس (دور الـ16) لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق كل منها الفوز، اليوم السبت، في مباراته بالدور الرابع للبطولة.

وحرم ساوثهمبتون ضيفه توتنهام من التأهل المبكر للدور الخامس، حيث انتزع التعادل 1 ـ 1، معه في الوقت القاتل لتعاد المباراة على ملعب توتنهام في وقت لاحق.

وكان توتنهام في طريقه للفوز على مضيفه ساوثهمبتون في هذه المواجهة التي ينشط طرفاها بدوري الدرجة الممتازة، ولكن هدف التعادل لساوثهمبتون في الدقائق الأخيرة أرجأ حسم المواجهة بينهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل الكوري الجنوبي هيونغ مين سون هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة الـ58 قبل أن يحرز سفيان بوفال هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ87.

كما تأهل شيفيلد يونايتد بالفوز على ميلوال بهدفين نظيفين سجلهما محمد بيسيتش وأوليفر تورود في الدقيقتين الـ62 والـ84.

ورغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد سيمي أجاي في الدقيقة الـ72 لنيله الإنذار الثاني في المباراة، حافظ ويست بروميتش ألبيون على انتصاره في مواجهة مضيفه ويستهام الذي ينشط أيضاً في دوري الدرجة الممتازة.

وسجل كونور تاونسيند الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة التاسعة ليمنح فريقه تأشيرة التأهل لدور الـ16.

وحجز نورويتش سيتي مقعده في الدور الخامس بالفوز على مضيفه بيرنلي بهدفين سجلهما غرانت هانلي وجوزيب دراميتش في الدقيقتين الـ53 والـ57 مقابل هدف سجله إيريك بيترس في الدقيقة الـ72.

وتأهل بورتسموث الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية إلى الدور الخامس بمسابقة الكأس بالفوز على بارنسلي 4 ـ 2، فيما انتهت باقي المباريات بالتعادل، حيث تعادل نيوكاسل مع أوكسفورد يونايتد، وكوفنتري سيتي مع برمنغهام سلبياً، وريدينغ مع كارديف سيتي 1 ـ 1.