الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بطولة أستراليا المفتوحة.. هاليب وتييم في ربع النهائي

بلغت الرومانية سيمونا هاليب والنمساوي دومينيك تييم، المصنفان رابعة وخامساً عند السيدات والرجال توالياً، الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام الأربع في كرة المضرب.

وستخوض هاليب الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في أستراليا المفتوحة، بعد فوزها الاثنين على البلجيكية إيليز مرتنز الـ16 بسهولة نسبية 6-4 و6-4، فيما بلغ تييم هذا الدور للمرة الأولى في ملبورن بتغلبه دون عناء على الفرنسي غاييل مونفيس العاشر 6-2 و6-4 و6-4.

وتواصل الرومانية مشوارها نحو محاولة الفوز بلقبها الكبير الثالث، بعد بطولتي رولان غاروس 2018 وويمبلدون 2019، ومحاولة تعويض خسارتها نهائي أستراليا عام 2018 على يد الدنماركية كارولاين فوزنياكي، بلقاء الإستونية أنيت كونتافيت التي أصبحت أول لاعبة من بلادها تصل إلى ربع نهائي البطولة الأسترالية، بفوزها على ابنة الـ18 ربيعاً البولندية إيغا سوياتيك 6-7 (4-7) و7-5 و7-5 في ساعتين و42 دقيقة.


وبعد بداية موسم وصفتها بـ"العصيبة"، وصلت هاليب إلى ربع النهائي من دون أن تخسر أي مجموعة حتى الآن، وهي ستصعد من المركز الثالث إلى الثاني في تصنيف رابطة المحترفات على حساب التشيكية كارولينا بليشكوفا التي ودعت البطولة على غرار حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا والأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس التي كانت تطمح لمعادلة الرقم القياسي المطلق (حقبتي الهواة والاحتراف)، والمسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت (24).


واستعادت الإسبانية غاربيني موغورتسا شيئاً من المستوى الذي خولها الفوز بلقبي رولان غاروس عام 2016 وويمبلدون عام 2017، وذلك ببلوغها ربع النهائي للمرة الأولى في ملبورن منذ 2017 بتغلبها على الهولندية كيكي برتنز العاشرة 6-3 و6-3.

وتلتقي الإسبانية البالغة من العمر 26 عاماً في مواجهتها المقبلة الألمانية أنجيليك كيربر أو الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا.

وعند الرجال، يصطدم حلم تييم بإحراز لقبه الكبير الأول بعقبة صعبة جداً في ربع النهائي متمثلة بالإسباني رافايل نادال الأول، وذلك حال فوز الأخير الاثنين أيضاً على الأسترالي نيك كيريوس.