الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

4 أرقام تاريخية لمانشستر يونايتد من اكتساح ترانمير روفرز في "الكأس"

4 أرقام تاريخية لمانشستر يونايتد من اكتساح ترانمير روفرز في "الكأس"
ضمن مانشستر يونايتد حضوره في ثمن نهائي كأس إنجلترا بفوز كاسح على مضيفه ترانمير روفرز (6ـ0) خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاء الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة الـ10 عن طريق هاري ماغواير، وسجل ديوغو دالوت الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة الـ13، وأضاف جيسي لينغارد الهدف الثالث في الدقيقة الـ16، وجاء الهدف الرابع لمانشستر يونايتد في الدقيقة الـ41 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها فيل جونز وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وسجل أنتوني مارسيال الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول من تسديدة قوية من خراج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى. واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر يونايتد في الدقيقة الـ56 بعدما قام الحارس سكوت ديفيز بعرقلة تاهيت تشونغ، داخل منطقة الجزاء، ليسددها ميسون غرينوود بنجاح إلى داخل المرمى، مسجلاً الهدف السادس لمانشستر يونايتد في الدقيقة الـ57.


وفي هذه المساحة 4 أرقام تاريخية حطمها مانشستر يونايتد بفوزه الكاسح على ترانمير روفرز:


1 ـ

حقق مانشستر يونايتد أكبر فوز له خارج أرضه من جميع المنافسات منذ فوزه على نوتنغهام فوريست (8ـ1) في فبراير 1999، وهي مباراة سجل فيها أولي جنار سولشاير المدرب الحالي 4 أهداف.

2 ـ

سجل أهداف مانشستر يونايتد الستة، 6 لاعبين مختلفون، للمرة الأولى منذ الفوز على وولفرهامبتون (10ـ1) في أكتوبر 1892، حيث سجل في تلك المباراة 6 لاعبين مختلفون أيضاً.

3 ـ

في عمر 18 عاماً و117 يوماً سجل ماسون غرينوود هدفه الـ 10 هذا الموسم في جميع المسابقات، وهو أول مراهق يحصل على ضربة جزاء في مانشستر يونايتد منذ واين روني في ديسمبر 2004 (19 عاماً و55 يوماً ضد كريستال بالاس).

4 ـ

لاعبان فقط في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا يبلغان من العمر (18 عاماً) سجلا 10 أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم وهما غابرييل مارتينيلي، وميسون غرينوود.