الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نادال يطيح بكيريوس ويواجه ثيم في ربع نهائي أستراليا المفتوحة

اقترب النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم خطوة جديدة نحو معادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرر، وتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إثر انتصار صعب على الأسترالي نيك كيريوس 6 ـ 3 و3 ـ 6 و7 ـ 6 (8 ـ 6) و7 ـ 6 (7 ـ 4) اليوم الاثنين في الدور الرابع لأولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

ويلتقي نادال في دور الثمانية، النمساوي دومينيك ثيم الذي تأهل في وقت سابق اليوم بعدما تغلب على الفرنسي جايل مونفيس 6 ـ 2 و6 ـ 4 و6 ـ 4 .

واحتاج نادال المصنف الأول للبطولة إلى 3 ساعات و38 دقيقة للتغلب على كيريوس المصنف 23 للبطولة، وسط حضور جماهيري كبير، ليتقدم نادال بذلك على كيريوس 5 / 3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما.


وقطع نادال بذلك خطوة كبيرة على طريق الفوز بلقبه الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة، حيث توج بها عام 2009.


ويتطلع نادال إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون الثاني له في أستراليا المفتوحة ويعادل رصيد منافسه التقليدي فيدرر من ألقاب في بطولات "غراند سلام" حيث يستحوذ فيدرر على 20 لقباً مقابل 19 لقباً لنادال.

وقال نادال عقب المباراة، في مقابلة أجريت معه على أرض الملعب من قبل النجم السابق جون ماكنرو المصنف الأول على العالم سابقاً :"كانت مباراة صعبة للغاية".

وواصل الألماني ألكسندر زفيريف انطلاقته في البطولة وتأهل إلى دور الثمانية إثر تغلبه على الروسي أندري روبليف 6 ـ 4 و6 ـ 4 و6 ـ 4 .

ويلتقي زفيريف، المصنف السابع للبطولة، في دور الثمانية، السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا المتوج بلقب البطولة في 2014.